رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الغربية يأمر بحل مشاكل الفلاحين

المحـافظـات

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 15:31
محافظ الغربية يأمر بحل مشاكل الفلاحين اللواء دكتور محمد نعيم
كتب - عاطف دعبس :

أكد اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، أن المحافظة بجميع أجهزتها حريصة على حل مشاكل الفلاحين وتذليل كل العقبات التى تقف أمام المزارعين خاصة فيما يتعلق بنقص مياه الرى وعدم وصولها إلى نهايات الترع وتوفير التقاوى والأسمدة والمبيدات بالكميات الكافية والتى تحول دون وقوع أزمات قبل بدء الموسم الزراعى الجديد.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى حضره المحافظ مع أعضاء النقابة العامة للفلاحين بالمحافظة لاستعراض مشاكل وهموم وآلام الفلاحين والتى انحصرت فى عدم كفاية الحصص المقررة للفدان من الأسمدة وندرة المياه  وخاصة بالنسبة للأراضى التى تقع فى نهايات الترع وضرورة تنظيف الترع وتطهيرها من الملوثات التى تعوق وصول المياه وإدراج الفلاح ضمن التأمين الصحى والمعاشات وإسقاط ديون المزارعين الصغار لدى بنوك التنمية والتأكيد

على نسبة الـ 50% عمال وفلاحين فى الدستور الجديد .
حيث أصدر المحافظ توجيهاته إلى وكيل وزارة الزراعة بالإعلان عن كمية السماد ونوعه فى القنوات المرئية الخاصة بالفلاحين حتى يعلم ويعرف كل فلاح حقه فى كمية السماد .

وكلف رؤساء المدن والمراكز والقرى بمتابعة مشاكل المزارعين اول باول وحلها قبل الموسم الزراعى الجديد بالتنسيق مع مهندسى الرى ومهندس حماية الاراضى بكل إدارة زراعية لحل المشكلات لحظة وقوعها والعمل على تطهير ونظافة الترع وازالة جميع المخلفات التى تعيق وصول المياه الى الاراضى الزراعية .

وأعلن المحافظ عن زيادة مرتقبة لوزير الزراعة فى الاسبوع الاول من شهر ديسمبر لمناقشة وبحث

مشاكل المزارعين والعمل على ايجاد حلول غير تقليدية ترضى كلفة المزارعين وتحقق امالهم وطموحاتهم .
وأشار المحافظ إلى أنه سوف يعمل مع وزير الزراعة على بحث المشكلات الخاصة بالفلاحين والمتعلقة بصعوبة الاقتراض من البنوك.

وأضاف بأنه قام بمخاطبة وزير الرى لزيادة الاعتمادات الخاصة بتطهير المصارف والترع لمعالجة مشكلة نقص المياه.

من جانبه أكد المهندس محمد صبحى وكيل وزارة الزراعة على وصول 32 ألف طن من الأسمدة حتى الآن من إجمالى 50ألف طن وهى الحصة المقررة للمحافظة والتى تفى باحتياجاتها.
وأن الصرف للمحاصيل الإستيراتيجية قد تم بنسبة 100% .

وقال حسن الحصرى، نقيب الفلاحين بالمحافظة، وعبد الفتاح شوارة، رئيس اتحاد الفلاحين بالغربية، بأن مشاكل الفلاحين تم طرحها أخيرا أمام أكبر مسئول بالمحافظة وأنهما على ثقة بحل معظم المشاكل التى يعانى من الفلاح فى المحافظة.
وأشاد الحاضرون بلقاء السيد المحافظ الذى حرص على الاجتماع بهم وحل مشاكلهم خاصة بعد أن وعدهم المحافظ بعقد لقاء شهرى بصفة دورية لبحث مشاكلهم والعمل على حلها.

 

أهم الاخبار