ببرنامج الإسكان الاجتماعى

إنشاء 1656 وحدة سكنية في كفر الشيخ

المحـافظـات

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 15:09
إنشاء 1656 وحدة سكنية في كفر الشيخ
كتب - سامى الطراوى:

وقع المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، بروتوكولا لإنشاء 1656 وحدة سكنية بالمحافظة ضمن المرحلة الثانية لبرنامج الإسكان الاجتماعى، والتى تبلغ نحو 94 ألف وحدة سكنية، تشرف على تنفيذها مديريات الإسكان الاجتماعى بالمحافظات.

وصرح وزير الإسكان بأن الوحدات سيتم إنشاؤها فى مراكز: كفر الشيخ، فوة، بلطيم، قلين، مطوبس، ومركز دسوق، مشيرا إلى أن هناك 1920 وحدة سكنية أخرى يتم تنفيذها بالمحافظة، بالمرحلة الأولى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، يشرف عليها الجهاز المركزى للتعمير، بالإضافة إلى 600 وحدة سكنية من المنحة الإماراتية، ليبلغ إجمالى ما يتم تنفيذه بالمحافظة 4176 وحدة سكنية.
وأكد المهندس إبراهيم محلب أن قانون الإسكان الاجتماعى سيجرم التدليس فى المعلومات للحصول على وحدة سكنية مدعمة، ولن نسمح بذلك، وسنسحب هذه الوحدات عند اكتشاف ذلك، بخلاف العقوبة التى ستوقع على من يدلى بمعلومات

خاطئة، ولن نسمح بما حدث فى سنوات سابقة من حصول بعض المواطنين على وحدات سكنية، ثم بيعها أو تأجيرها.
وخلال اجتماع عقده الوزير والمحافظ لبحث مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، والعمل على حلها، شدد الوزير على ضرورة الانتهاء من المرحلة الثانية من شبكات محطة مياه المفتى فى 30 مارس، بدلا من 30 يونيو، كما أجرى الوزير اتصالا فى الاجتماع بوزيرة الصحة لبحث مشكلة مأخذ مياه محطة الكشلة، حيث حدثت تعديات وتجمعات سكنية قريبة منه، وطلبت الوزيرة بعض الإجراءات والاعمال قبل تشغيله، للتأكد من جودة المياه المنتجة.
كما قرر الوزير الإسراع فى المشروعات الموضوعة فى الخطة وفق برامج زمنية محددة، وأن يتم الانتهاء من هذه المشروعات قبل الصيف، أما المشروعات
غير المدرجة فى الخطة، ولها بعد اجتماعى فسيتم حصرها، ومخاطبة وزير التخطيط، لوضعها فى الخطة العاجلة.
وشدد وزير الإسكان على ضرورة الإسراع فى الأعمال، وأى شركة مقصرة فى المشروعات سيتم تجريسها مجتمعيا.
وقال المهندس إبراهيم محلب: يجب أن يكون هناك خط أحمر لمنع التعديات على الأراضى الزراعية، كما يجب أن يكون هناك استنفار مجتمعى ضد هذه الظاهرة، وغيرها من الظواهر السلبية، مثل البناء المخالف والعشوائى.
وخلال خروجه من مبنى المحافظة عاد الوزير لسماع شكوى مواطنة، طالبته بقراءة شكواها، ووعدها الوزير ببحث شكواها، فقالت له :"أنا باشتغل خدامة وغلبانة"، فقال الوزير:"يا ستى خادم القوم سيدهم"، ووعدها ببحث مشكلتها والعمل على حلها.
من ناحية أخرى توجه الآن المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المستشار عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، لافتتاح محطة مياه المفتى بسيدى سالم، والتى تبلغ طاقتها الإنتاجية 68 ألف م3/يوم، وبتكلفة 263 مليون جنيه.
وأكد وزير الإسكان أن المحطة تخدم 350 ألف نسمة، من أهالى مدينة سيدى سالم، وقرى: المفتى، منشأة عباس، الهندسة، المشارقة، الورق، أبوعليوة الغربية، أبوعليوة الشرقية، كفر تيدا، وبعض قرى مركز الرياض.

 

أهم الاخبار