رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

80% من الفتيات يتعرضن للعنف الجنسى قبل مرحلة المراهقة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت مناقشات المؤتمر الذى أقامه فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم فى اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة أن الإحصائيات العالمية أكدت أن 80%  من الفتيات قبل سن المراهقة تتعرضن لعنف جنسى.

رأس المؤتمر الذى أقيم بفرع المجلس بالفيوم ليلى طه قاسم، أمين فرع المجلس القومى للمراة بالمحافظة، وحضره محمود الشاذلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم والشيخ رمضان مراد وكيل وزارة الأوقاف والأنبا ميخائيل وكيل مطرانية الفيوم.
استعرضت أمين فرع المجلس القومى للمرأة وثيقة المجلس الذى أصدرها بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة والتى عرفت العنف وأشكاله والنتائج المترتبة لتعرض المرأة للعنف.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم أن الدين الإسلامى بريء من العنف ضد المرأة وأن الأسرة السليمة هى التى تقوم على الأخلاق الفاضلة، وأضاف وكيل مطرانية الفيوم أن جميع أجهزة الدولة وأولى الأمر يجب أن يجدوا الطريق لتحيا المرأة حياة كريمة وأن الأصل أن تكون المرأة معينة للرجل حتى يتوفر الاستقرار للأسرة ولابد أن تكون علاقة الأسرة بالله قوية حتى تستقر الأسرة .
وعاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى على

المرأة أنها أصبحت مستهلكة خاصة فى الريف وطالبها بالعودة إلى الانتاج فى المنزل.
وتحدث الدكتور أحمد المصرى عضو المجلس القومى للمرأة، مؤكدا أن المرأة تتعرض للعنف فى مختلف مراحل حياتها منذ الطفولة، وحتى الممات وأن هذا العنف كانت ذروته قبل الإسلام فى ظاهرة وأد البنات التى حرمها الدين الإسلامى وأيضا العنف فى سن الطفولة وقبل المراهقة، مشيرا إلى أن الاحصائيات العالمية، أكدت أن 80% من الفتيات فى هذه المرحلة يتعرضن للعنف الجنسى وفى سن الطفولة المتأخرة تتعرض الفتيات لختان الإناث والعنف فى الزواج المبكر لهن وبعد الزواج فى عدم الولادة فى مراكز طبية متخصصة ثم العنف من الابن وزوجته عندما تكبر وتصل إلى مرحلة السخرية من مرضها.