عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقامة 89 محلا تجاريا بالقنطرة غرب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية أن الوحدة المحلية بمدينة القنطرة غرب تقوم بجهد شاق فى منع هذه الإشغالات وعمل محاضر وقرارات إزالة للتعديات داخل المدينة التجارية.

وأشار إلى أن الوحدة المحلية قامت ببناء عدد 30 محلا تجاريا بموقف سيارات الأجرة الجديد وجارى العرض على المحافظ لإنشاء 89 محلا تجاريا بأرض موقف سيارات الأجرة القديم.

وقال |"إنه تم إنشاء سوق خاص داخل المدينة مكون من أربعة طوابق يزيد عن 400 محل سوف يتم الانتهاء منه خلال شهرين فى منطقة غرب المعاهدة مما يحد من ظاهرة الإشغالات بالمدينة"، حيث يسعى كل من ليس لديه محل تجارى بالمدينة للحصول على محل فى هذه الأسواق.

واكد ان الوحدة المحلية قامت بمساعدة مديرية الأمن بالإسماعيلية بعمل عدة حملات لإزالة هذه الإشغالات وقمنا بالإزالة بالفعل لمعظم الإشغالات ( تم إزالة خمسون إشغالا بشارع التحرير فى يوم واحد ) بمساعدة مديرية أمن الإسماعيلية إلا أنها عادت فى نفس اليوم إلى مكانها.

يذكر ان  مدينة القنطرة سوق تجارى كبير يعمل جميع سكان المدينة فيه بمزاولة التجارة وجميع المبانى بالمدينة تشكل سوق تجارى كبير.الأمر الذى جعلها عرضه لنزوح كبير من مواطنى جميع محافظات الجمهورية والتواجد بمدينة القنطرة غرب لمزاولة النشاط التجارى بها والبحث عن لقمة عيش نظيفة حيث أصبح الجميع من مواطنى محافظة الإسماعيلية بناءاً على محل الإقامة الخاص بكلاً منهم حيث قام معظم الوافدين بتغيير محل إقامتهم ليكونوا من أبناء
المركز والمحافظة للإستفادة بميزة التجارة فى المدينة ونظراً لعدم إستيعاب المحلات التجارية الموجودة فى المدينة للجميع الأمر الذى أدى إلى ظهور ظاهرة الإشغالات بالمدينة على الأرصفة وفى الشوارع المحيطة بالسوق التجارى.