رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعفاء المدرسين الألمان من الرسوم الجمركية

المحـافظـات

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 11:55
إعفاء المدرسين الألمان من الرسوم الجمركيةالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب ـ زكى السعدنى:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مع جابريلة بيكر مدير معهد جوتة بالقاهرة والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، والدكتورة سوزانا باومبجارد المدير الإقليمي للغة الألمانية، ونيفين السويفي رئيس قسم التعاون التربوي بمعهد جوتة .

حضر اللقاء الدكتور أحمد حشيش مدير عام التدريب .
وأشار الوزير في بداية اللقاء الى رغبته في الاستعانة بالخبرة الألمانية في إعداد وتجهيز مركز إعداد القادة بروكسي ، باعتبار أن هذا المركز سيتولى إعداد العاملين لتولي وظائف الإدارة العليا بالوزارة . ونوه الوزير عن أهمية الإدارة الناجحة مستشهدا بقول الرئيس الأمريكي الأسبق بوش " لقد غزونا العالم بالإدارة الناجحة " .
ووافق الوزير على طلب السفير الألماني بإعفاء المدرسين

الألمان العاملين بمصر من الرسوم الجمركية، بضمهم الى الاتفاقية الثقافية .
وبالنسبة للطلب الألماني الخاص بإعفاء المدرسين الألمان من الحصول على تصاريح العمل ، أكد الوزير أن القانون يلزم أي مدرس أجنبي يعمل على الأراضي المصرية  بالحصول على تصريح عمل، ولا يجوز استثناء أحد من القانون . وطالب الوزير مسئولي معهد جوتة بزيارة المركز للتعرف على ما يمكن تقديمه من إسهام في التجهيزات والمعدات الخاصة بالتدريب.
وأوضح أن الفئة المستهدفة من التدريب هي فئة مديري العموم ووكلاء الوزارة ومديري المدارس، لافتا الى أنه سوف يتم عمل حصر بأعداد المستهدفين من
التدريب  .
وأشار الوزير الى أنه سوف يتم تقديم الجانب الألماني كشريك في تطوير العملية التعليمية بمصر ،وذلك ضمن الشركاء الذين سوف يتم تقديمهم عند طرح الخطة الإستراتيجية الجديدة للتعليم أمام السيد رئيس الجمهورية في منتصف الشهر القادم.
ولفت الوزير الى أن اشتراك الألمان في إعداد وتجهيز مركز إعداد القادة بالتربية والتعليم يعد سابقة هي الأولى من نوعها .رحب مسئولو معهد جوتة بالمشاركة في إعداد وتجهيز المركز، وأشاروا الى إمكانية الاستعانة بهيئة التبادل البيئي GIZ  ، وتم الاتفاق على أن يقوم خبير ألماني متخصص بزيارة المركز ووضع تصور عن التجهيزات المطلوبة .
من جهة أخرى التقى الوزير بميشائيل بوك السفير الألماني بالقاهرة، وذلك في إطار دعم العلاقات المصرية الألمانية في مجال التعليم، ورحب السفير بمشاركة معهد جوتة في إعداد وتجهيز مركز إعداد القادة ، وأشار الى اعتزازه بالثقة الكبيرة التي يوليها الوزير للخبرة الألمانية .

أهم الاخبار