رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقل مدير مدرسة الصنايع بالزقازيق بسبب إهدار المال العام

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بنقل مدير مدرسة الصنايع نظام الخمس سنوات وتوجيه اللوم له ونقل مدير المخازن وتحويله للتحقيق وتوجيه إنذار شديد اللهجة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية بسبب إهدار المال العام وذلك بعد أن شاهد الكتب المدرسية الخاصة بالمدرسة والتي تم تشوينها بالعراء مما يعرضها أولاً للتلف بسبب العوامل الجوية وقدوم فصل الشتاء أو للحرائق.


جاء ذلك خلال جولة ليلية لمحافظ الشرقية بشوارع مدينة الزقازيق رافقه اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية ومساعديه تفقد خلالها أحوال النظافة والاشغالات .

وقد أسفرت الجولة عن توجيه الإنذار الأخير واللوم لرئيس حي أول الزقازيق بسبب الأبراج السكنية والعقارات المخالفة للارتفاعات والتي تنتشر بحى أول الزقازيق ، حيث طلب محافظ الشرقية من رئيس الحى حصر جميع الأبراج والعقارات وإزالة الأدوار المخالفة وفحص جميع التراخيص وتحويل المتسبب والمهمل للتحقيق .

كما أسفرت الجولة على فرض غرامة مالية قدرها ألف جنيه على عدد كبير من المحلات والمقاهي التي تقوم باستغلال الأرصفة المخصصة للمشاة وتم عمل حصر كامل بأسمائها والتنبيه عليها بعدم استغلال الأرصفة والالتزام بما فرض القانون .

وفى الشارع المخصص لحلقة السمك قرر المحافظ إزالة كافة

الإشغالات والجزيرة الوسطى ونقل نائب الحى المخصص لمراقبة ومتابعة هذه المنطقة لعدم تواجده وإهماله بترك الباعة الجائلين يستغلون الأرصفة .

وفى منطقة أبو عميرة "مزلقان السكك الحديدية"، قرر المحافظ إزالة كافة
الإشغالات على جانبي السكك الحديدية وحصر الأكشاك الموجودة هناك وتكليف حي أول وثان الزقازيق بنظافة المنطقة وإزالة المواقف تمهيداً لفتح المزلقان أمام حركة سير السيارات لتخفيف العبء عن الكوبري العلوي ، كما وافق الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية على إنشاء عدد من المحلات أسفل الكوبري لاستغلال المكان بدل من تركه لتراكم القمامة على أن يتم فتحات المحلات للداخل بعيداً عن الشارع الرئيسي ، وكلف النائب بحصر أماكن انتظار السيارات المطلوبة أسفل الكوبري .

كما قرر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان تحويل سلالم كوبري المشاة الموجودة بمنطقة أبو عميرة إلى سلم كهربائي رأفة بالمسننين والمرضى نظراً لإرتفاعه .

وعقد اجتماع عاجل للجنة تقييم الأسعار نظراً للتضارب فى أسعار الفاكهة والخضروات بالأسواق ، واجتماع أخر لمسئولي هيئة السكة الحديد بالزقازيق لمتابعة وبحث أوضاع مزلقانات السكك الحديدية، خصوصاً الجاري تطويرها والتي تحتاج إلى تطوير لمنع حدوث أي مشاكل .