رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليم الغربية يتبنى مشروع الثقافة المائية

المحـافظـات

الأحد, 24 نوفمبر 2013 17:20
تعليم الغربية يتبنى مشروع الثقافة المائية
كتبت - رضوى خضر

قامت مديرية التربية والتعليم بالغربية بتبني مشروع لنشر الثقافة المائية بين طلاب المدارس، وأصدرت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، توجيهات بعقد سلسلة من الندوات وورش العمل بالعديد من المدارس، لرفع درجة الوعي البيئي ونشر الثقافة المائية بين الطلاب وأفراد المجتمع وتغيير النمط السلوكي تجاه استهلاك المياه.

عقدت "إدارة غرب طنطا التعليمية " ورشة عمل بمدرسة الأحمدية الإعدادية بطنطا ضمن نشاط جماعة التربية البيئية والسكانية تحت

إشراف روحاء يوسف رائدة النشاط، حيث تم تدريب الطلاب على أعمال السباكة البسيطة بمشاركة شركة المياه مع إدارة التربية البيئية والسكانية والصحية بالمدرسة، وقد تم التدريب العملي لبعض الطلاب والمعلمين على كيفية الصيانة للأدوات الصحية.
كما أقيمت ندوة تحت عنوان "مشكلة نقص المياه وترشيد استهلاكها" تهدف إلى توفير استهلاك المياه من خلال الوعي بالاستخدام الشخصي
للمياه، وتعريف الطلاب بأبعادمشكلة المياه وكيفية المحافظة عليه .
وقدمت مشاريع غير تقليدية من الطلاب لحل المشكلة منها تقليل استهلاك صندوق الطرد للمياه، وتنقية المياه من خلال فلتر بطريقة مبتكرة، ري النباتات المنزلية.
وتم تقديم مشروع عن مشكلة نقص مياه الشرب وترشيد استهلاكها للطالبين حافظ حسن حافظ "مدرسة الأحمدية الإعدادية " و يوسف عبد المهيمن السباعي " مدرسة ملحقالمعلمين الابتدائية "
وعقدت مدرسة السيدة عائشة وشة عمل بنادي العلوم تحت عنوان " نشر الثقافة المائية من خلال التعلم بالترفيه "، وزيارة لمحطة المياه بطنطا للتعرف على مراحل تنقية المياه.

 

أهم الاخبار