رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تطوير 20 مركزًا للشباب بشرم الشيخ

المحـافظـات

الأحد, 24 نوفمبر 2013 17:18
تطوير 20 مركزًا للشباب بشرم الشيخ
جنوب سيناء/ محمود السيد صالح

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب إنه سيتم  تطوير عدد20 مركز شباب على مستوى مدن محافظة جنوب سيناء بقيمة تقديرية قدرها 12 مليون 200 ألف جنيه وإعطاء إشارة البدء في تطوير معسكر الشباب الدائم بطور سيناء بتكلفة بلغت 12 مليونا و300 ألف جنيه استعدادهم لافتتاحهم في مارس القادم خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الشباب واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء المدينة الشبابية بشرم الشيخ التي تكلفت 150 مليون جنيه، والتي تشمل صالة مغطاة على أحدث الأنظمة.
كما استجاب الوزير لطلب المحافظ خلال جولته علي إقامة حمام سباحة تدريبي بمركز شباب طور سيناء بتكلفة تبلغ 3 ملايين جنيه لاستقبال الشباب، وتدريبهم على السباحة نهاراً، ويكون متنفساً لقاطني المدينة خلال

فترة المساء، وسيتم إسناد أعمال الإنشاء إلي القوات المسلحة ،بالإضافة  إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الرياضة لإنشاء صالة مغطاة بجانب حمام السباحة أيضا .
وأضاف وزير الشباب أن الأفكار القديمة بإنشاء معسكرات شبابية تغيرت فلم تعد فقط مجرد مبني إداري لإقامة مخيمات شبابية ولكنها أصبحت على غرار الفنادق الخمس نجوم وأكد أن تطوير معسكر طورسيناء ليصبح مثل نزل شرم الشيخ قد يحتاج إلى مبلغ 150 مليون جنيه  مشيرا إلى أنه سيتم دراسة تدبير المبلغ على عدة مراحل وتطوير المعسكر. 
وأعلن وزير الشباب خلال تفقده المدينة الشبابية بشرم الشيخ أنه سوف تستمر أعمال استكمال المدينة الشبابية التي تكلفت
حتى الآن 85 مليون جنيه إنشاءات من المتوقع أن تصل لـ 150 مليون بعد استكمال الفرش والأثاث والمطابخ بها وستكون مدينة شباب عالمية مستعدة للاستقبال جميع الوفود من جميع دول العالم .
كما قام الوزير والمحافظ بوضع حجر الأساس لتطوير مركز شباب الرويسات بتكلفة تصل إلى 5ر2 مليون جنيه .
كما قام بوضع حجر الأساس لتطوير مركز شباب شرم الشيخ بهضبة أم السيد يشتمل على صالة للجمنازيوم على أحدث النظم العالمية وتبلغ تكلفته 5ر2 مليون جنيه .
كما صرح الوزير بانه سيتم دراسة إنشاء مركز شباب للعاملين بمدينة شرم الشيخ بجوار سكن العاملين لمزاولة النشاط الرياضي والثقافي به .
وأكد المحافظ إلي أننا نعمل على قدم وساق لافتتاح المدينة الشبابية خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي ودعوة رئيس الوزراء لافتتاحها وأن تلك المنشأ الضخم يضمن إضافة تنوع جديد في المنتج السياحي الذي يقدم للسائحين من رواد مدينة شرم الشيخ، وتفتح بابا جديدا للسياحة الرياضية بشرم الشيخ .

 

أهم الاخبار