محافظ القاهرة يتابع رفع الإشغالات بحى المقطم

المحـافظـات

الأحد, 24 نوفمبر 2013 12:51
محافظ القاهرة يتابع رفع الإشغالات بحى المقطمجانب من الجولة
كتب - سامي الطراوي:

وجه د . جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، اللواء عبد السميع وهدان رئيس حي المقطم بإلزام أصحاب الأراضي الفضاء بإحاطتها بأسوار وإغلاقها ورفع المخلفات منها وذلك للحفاظ عليها من إلقاء أي مخلفات بها مرة أخرى، وفي حالة عدم الالتزام يتم إنذار المالك بقيام الحي بهذه الأعمال على نفقة المالك مع توقيع الحجز الإداري على الأرض وعدم السماح بأي تعامل عليها مطلقا سواء بالبيع أو الإيجار أو الترخيص بالبناء وخلافه إلا بعد سداد مستحقات الدولة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لحي المقطم للوقوف على مستوى النظافة و أداء الحي في رفع الإشغالات وأعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع رافقه خلال الجولة اللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية .. وجه خلالها المحافظ لرئيس حي المقطم بسرعة استكمال أعمال التطوير الجارية بشارع 9  والتي تشمل توسعة الشارع مع عمل جزر وسطي وأرصفة ورصف وتشجير ورفع كفاءة الإنارة وطلاء الجدران وإزالة التشوهات من عليها، كما طالب المحافظ مراجعة

كل الأكشاك ومدرجات الفاكهة وإزالة الغير مرخص منها فورا، وإلزام الأكشاك المرخصة بالالتزام بالمساحة المحددة له بالترخيص أو إلغاء ترخيصه في حالة عدم الالتزام بذلك.

كما طالب المحافظ بالبدء فورا في رفع كفاءة شارع صبحي حسين من خلال مشروع تطوير كامل، وشدد المحافظ على رفع كل البردورات والأعمدة والسلاسل الحديدية التي يستخدمها البعض لحجز أماكن لسياراتهم و توقيع الغرامات المقررة بإتلاف الرصف في حالة إعادتها مرة أخرى.. كذلك استمرار رفع كل السيارات المتهالكة من الشوارع والمتروكة سواء التي تحمل لوحات معدنية أو بدون وعدم تسليمها لمالكها إلا بعد سداد غرامات المقررة والتعهد بعدم تركها بالشارع مرة أخرى.

 

أهم الاخبار