رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب 30 سوريًا عن الطعام داخل قسم شرطة المنتزة

المحـافظـات

الأحد, 24 نوفمبر 2013 12:10
إضراب 30 سوريًا عن الطعام داخل قسم شرطة المنتزةصورة ارشيفية
الإسكندرية ـ شيرين طاهر:

اضرب أكثر من 30 سوريًا عن الطعام داخل غرفة حجز قسم شرطة المنتزة ثان بشرق الإسكندرية احتجاجًا على قيام هيئة المفوضين للاجئين التابعة للأمم المتحدة بتجاهل ترحيلهم عقب صدور القرار من النيابة والذى صدر منذ 5 أيام ورغم ذلك تقاعست الهيئة عن توفير إقامة رسمية لهم فى مصر.

وكان قد ألقى القبض على 30 سوريًا من بينهم 7 سيدات فى الشهر الماضى أثناء قيامهم بمحاولة الهجرة غير الشرعية وتم التحقيق معهم صدر قرار من النيابة بترحيلهم إلا أن الهيئة المسئولة عنهم تقاعست

فى ترحيلهم.
وقال المضربون إنهم يختلفون مع هيئة المفوضين لعدم قيامهم بمساعدتهم في المغادرة لأي دولة أخرى وتركهم داخل الحجز بقسم شرطة المنتزه، دون وضع حد لهذا الأمر على الرغم من وجود ميزانية ضخمة للمفوضية بمصر، يتم إنفاقها في غير التي تهدف إليه المنظمة الدولية وهو حماية اللاجئين.
وطالب السوريون المضربون عن الطعام، المفوضية السامية للاجئين بتوفير حماية قانونية لهم بمصر، حيث انقطع محامي المفوضية عن متابعة أحوالهم بشكل مفاجئ
مما أدى لحدوث تذمر بينهم، مشيرين إلى أنهم كانوا يتواصلون يوميا مع محامي المفوضية بالإسكندرية حتى يوم الخميس الماضى إلا أن الاتصالات معهم قد انقطعت بشكل مفاجئ، فقرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام لحين حل مشكلتهم.
وأضافوا أن الهيئة تتناقض مع تصريح وزير الخارجية السويدي بتوفير مائتي تأشيرة لهم للسفر مجانا إلى السويد، وذلك عن طريق ترشيحات لمكتب مفوضية اللاجئين بالقاهرة.
وأكد العميد محمد مملوك مأمور قسم شرطة المنتزة ثانى أن السوريين مضربون عن الطعام الذى يقدم لهم من هيئة المفوضين لكنهم يأخذون طعام القسم وأن القسم ليس له أى علاقة بإضرابهم فهو خلاف بينهم وبين الهيئة بسبب عدم قيامها بمساعدتهم فى الترحيل حتى الآن.

أهم الاخبار