وزير التخطيط :

لجنة خبراء لضخ استثمارات لإحياء قطاع النسيج بطنطا

المحـافظـات

الأحد, 24 نوفمبر 2013 10:44
لجنة خبراء لضخ استثمارات لإحياء قطاع النسيج بطنطاوزير التخطيط الدكتور اشرف العربى
كتب - عاطف دعبس :

أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط  أن الحكومة تعمل حاليا بشكل علمى وفنى لطرح رؤية متكاملة لإصلاح قطاع الغزل والنسيج خلال الأسابيع القليلة القادمة .

وأشار إلى أن اللجنة الوزارية المشكلة لوضع خطة إصلاح لشركات قطاع الأعمال بصفة عامة وشركات الغزل والنسيج بصفة خاصة تعمل بشكل متكامل لإعادة هذه الصناعة المهمة إلى سابق عهدها بضخ استثمارات جديدة لتطوير المعدات المتهالكة ومساعدتها فى شراء المواد الخام حتى تتحول إلى شركات رابحة تساهم فى الاقتصاد القومى للبلاد .

يذكر أن اللجنة المشكلة لهذا الغرض تضم وزارة المالية والاستثمار والصناعة والتنمية المحلية والتخطيط ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار .

وأضاف أن المرحلة الحالية تتطلب من القطاع الخاص تنفيذ استثمارات بما يعادل 170مليار جنيه .

وقال إن الحزم التنشيطية التى وضعتها الحكومة لحل أزمة المصانع المتعثرة والتى كان من بينها تخصيص 500مليون جنيه كدعم لتلك المصانع قد تقدمت أكثر من 900 منشأة للاستفادة من هذه المبالغ .

وأكد وزير التخطيط على رغبة الحكومة والمجلس القومى للأجور فى وضع خارطة طريق واضحة للحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من خلال الحوار التشاورى فى الاجتماعات واللقاءات الرسمية والغير رسمية وصولا لاتفاق محدد .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير واللواء محمد نعيم محافظ الغربية بعد الجولة الميدانية التى قاما بها وتفقدا خلالها المستشفى التعليمى بطنطا الجديد والمنشأة على مساحة 4.5فدان وتسع إلى 1000سرير

ومجهزة بمهبط طائرات و15 غرفة عمليات و32 غرفة لتحضير المرضى للعمليات وجناحين للعناية المركزة و13 غرفة اشعة وغسيل كلوى و14 عيادة خارجية و23 معملا للتحاليل الطبية و10 مدرجات تعليمية للطلبة وتصل تكلفة المستشفى بتجهيزتها الطبية الى 3 مليار جنيه ووافق الوزير على دعم المستشفى بمبلغ 87مليون جنيه لسرعة الانتهاء من المستشفى وافتتاحها فى أول يناير لتقديم خدمة طبية على مستوى عالمى لمحافظات الدلتا حيث أنها تخدم أكثر من 20 مليون نسمة .

كما تفقد الوزير ومحافظ الغربية مصنع تدوير القمامة بقرية دفرة والذى أصبح متهالكا ويحتاج إلى أموال كثيرة لتطويره وتحديثة حتى يتمكن من أداء مهمتة فى التخلص من المخلفات الصلبة والاستفادة منها خاصة وأن مدينة طنطا ينتج عنها أكثر من 500طن يوميا من القمامة .. ووافق الوزير على دعم المحافظة بمبلغ 60مليون جنيه لإنشاء مصنعين لتدوير القمامة أحدهما بقرية دفرة والأخر بالمحلة الكبرى .

 

أهم الاخبار