رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاج 7 آلاف و 538 رأس ماشية بقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح عبد الحميد الهجان محافظ قنا بأنه تم علاج ورعاية عدد 7 آلاف 538 حيوانًا شملت 534 حيوانًا تم معالجته وعدد 30 حيوانًا تم علاجها ضد طفيليات الدم وأيضًا الحيوانات التي تم تجريعها ضد الطفيليات الداخلية بلغ عددها 6 آلاف 974 حيوانًا وذلك خلال شهر أكتوبر.

وأكد أنه تم ذبح عدد 1915 رأسًا من الماشية والأغنام خلال هذا الشهر وأنه يوجد متابعة يومية من إدارة المجازر والتفتيش علي كميات اللحوم بالطب البيطري التي يتم تسليمها وتوزيعها تحت إشراف أطباء بيطريين مدربين ذوي كفاءة عالية.
وأشار إلى أنه تم تحصين عدد 47 ألف و133 من المواشي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحد من انتشاره وتوزيع هذه التحصينات في جميع القرى والمراكز.
بلغ عدد المواشي التي تم تلقيحها 704 وأيضًا تأمين عدد 2 ألف و661 من المواشي مشيرًا إلي أنه تم تنظيم عدد 78 ندوة ارشادية للتوعية تبرز أعراض المرض وكيفية التعامل معه للمزارعين من مربي المواشي بالقرى التي تعانى من

إصابات مرض الحمى القلاعية.

وأضاف د.أيمن عبد اللاة مدير عام الطب البيطرى بقنا، أنه تم تنفيذ خطة شاملة للتنسيق بين جميع الأجهزة الرقابية بالمشاركة مع الأطباء البيطريين فى جميع مراكز المحافظة لتكثيف حملات التفتيش على اللحوم المسلمة للجهات الحكومية بالمحافظة للتأكد من صلاحية اللحوم  وذبحها داخل المجازر الحكومية والتى بلغت 47 ألف كجم من اللحوم البلدى واللحوم البيضاء وأما اللحوم التى تم ضبطها بوزن 109 كجم ذلك مخالفة ذبح خارج المجازر خلال الشهر الماضى.
يأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة و صحة المواطن القنائي وسعيه نـحو توفير غذاء صحي وآمن وذلك بالجهود التي تبذلها المحافظة في أعمال مديرية الطب البيطري.