أول لقاء صحفى مع المراسلين

عبدالله يتبنى خطط شاملة لتطوير محافظة البحر الأحمر

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 16:05
عبدالله يتبنى خطط شاملة لتطوير محافظة البحر الأحمراللواء أحمد عبدالله
البحر الأحمر \ لطفى الدمرانى

عقد بعد ظهر اليوم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أول لقاء صحفى منذ تعينه محافظا للمحافظة مع مراسلى الصحف المحلية والإقلمية، وذلك بعد انتقادات كثيرة لعدم اهتمامه بالصحافة .

برر عبد الله موقفه بأنه كان مكلفًا بسرعة إعادة السياحة ورفع معدلاتها الطبيعة تدريجا إلى ماكانت عليه من قبل، مؤكدا أنه بالفعل بعد الجهود التى بذلت ارتفعت معدلات السياحة حاليا إلى أكثر من 50% وخاصة بمدينة الغردقة، وبالفعل بدأت المنشآت السياحية تستقبل السائحين، وهى حوالى 252 منشأة سياحية، ومن المنتظر أن تستقبل مدينتى مرسى علم والقصير أيضا السائحين لأنها من المدن التى يرغب الألمان والأنجليز فى زيارتها، وخاصة بعد

رفع الحظر على السفر لهما.
وعن السياحة العربية، قال المحافظ إنها مازالت تحبو حيث بلغت الليالى السياحية العربية بالمحافظة حوالى 21 ليلة
وأكد المحافظة، أنه جار الآن تجميل مدينة الغردقة وتجديد وإحلال شوارعها بعد الانتهاء من البنية التحتية الرئيسية بكافة الشوارع والأحياء، ولن يسمح لأحد بتكسير الشوارع التى سترصف لتوصيل أى بنية تحتية إلا بعد ثلاث سنوات، وطالب الشركات المنفذة بمراعاة وضع مواسير فارغة بالأماكن التى من المحتمل أن تحتاج لبنية تحتية فى المستقبل.
وأشار إلى الاتفاق مع المستثمرين على إنشاء قناة تليفزونية خاصة بالبحر
الأحمر، تبث برامجها إلى جميع الدول الأجنبية باللغة العربية والأجنبية مؤكدا بدء الدراسات فعلا لإنشائها .
كما أشار، إلى تقديمه اقتراح لربط المحافظة بخط سكة حديد سريع بين القاهرة والغردقة مباشرة، ولا يتوقف إلا فى العين السخنة والغردقة كمرحلة أولى، ثم يمتد إلى مدينتى مرسى علم، والأقصر فيما بعد وذلك توفيرا للوقت والانتقال بالسيارات، وللحد من الحوادث وتشجيعًا للسياحة وحماية استهلاك الطرق من السيارات النقل الثقيلة عن طريق تخصيص رحلة أسبوعية لقطار بضائع من القاهرة إلى الغردقة مباشرة  .
وأشار المحافظ، إلى الاهتمام بالنظافة بالغردقة عن طريق نقلها من الشوارع بعد منتصف الليل وحتى الساعة 6 صباحًا، لتصبح الغردقة فى عيون الجميع مدينة سياحية صديقة للبيئة.
وتطرَّق إلى مشاكل المدن والمواطنين ووعد بحلها فى القريب العاجلن وأنه بدأ بالفعل فى مخاطبة الوزراء والمسئولين لإيجاد حلول سريعة لها .

 

أهم الاخبار