أورمان المنيا توزع 100 رأس ماشية ومساعدات للعرائس

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 13:52
أورمان المنيا توزع 100 رأس ماشية ومساعدات للعرائساللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
كتب أشرف كمال

في احتفالية كبرى أقيمت تحت رعاية اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا قام اليوم اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة بتوزيع 100 رأس ماشية مقدمة من جمعية دار الأورمان و مبالغ شهرية نظير تغذية 600 جنيه لكل رأس ماشية على الأسر محدودة الدخل والأرامل والمرأة المعيلة و تسليم 125 ألف جنيه على 25 عروسة بواقع 5 آلاف جنيه لكل عروسة بالإضافة إلى 38 ألف جنيه تشمل 8 قروض حسنة بواقع 4 آلاف جنيه للقرض و ذلك على مستوى مراكز المحافظة.

حضر الاحتفالية مصطفى عبد الله مدير التضامن الاجتماعي و سيد الشوربجى مدير فرع جمعية الأورمان بالمحافظة وعدد من المستفيدين.

أكد السكرتير العام على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى في تنمية المجتمع وخاصة الجمعيات الأهلية لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام و ذوى الاحتياجات الخاصة و محدودي الدخل ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية.

ومن جانبه أوضح مدير فرع جمعية الأورمان أن الحالات تم اختيارها بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي جاءت بعد إجراء بحث اجتماعي للحالات المستفيدة وبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية الصعبة لتوزيع تلك الرؤوس من الماشية ، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الطب البيطرى لإنهاء إجراءات التأمين على هذه الرؤوس و تقديم الإرشادات البيطرية للمستفيدين .

و أضاف أن الفرع يقوم بشكل شهرى بإجراء عمليات قلب وعيون بالإضافة إلى سداد ديون الغارمين .

 

أهم الاخبار