للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين

لليوم الرابع.. طلاب هندسة الزقازيق يواصلون إضرابهم

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 12:38
لليوم الرابع.. طلاب هندسة الزقازيق يواصلون إضرابهم
الشرقية – محمود الشاذلى :

يواصل طلبة وطالبات كلية الهندسة بجامعة الزقازيق إضرابهم عن الدراسة وعدم دخولهم المدرجات للامتحانات لليوم الرابع على التوالى بمشاركة كليات العلوم والطب والصيدلة والآداب، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ولرفضهم استخدام العنف ضد الطلاب ودخول قوات الأمن الحرم الجامعى.

ردد الطلاب هتافات مناهضة للدكتور أشرف الشيحى القائم بأعمال رئيس الجامعة لقيامه باستدعاء قوات الأمن التى بادرت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم اثناء وقفتهم صباح السبت الماضى .
رفع الطلبة المشاركون عددا من اللافتات المنددة باعتقال زملائهم المعتقلين كان من أبرزها "الافلاج عن الطلبة المعتقلين" و"جامعة الزقازيق ايد واحدة".
أكد الطلبة المشاركون فى الوقفة استمرار وقفتهم السلمية لحين الإفراج عن زملائهم المعتقلين وعدم دخول قوات الامن واستعمال العنف ضد الطلاب وامتنعوا عن دخول امتحاناتهم  .
كانت صباح السبت طلاب كلية الهندسة نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن 3 من زملائهم المعتقلين، وتدخلت قوات الأمن واقتحمت الكلية وقامت بمبادرة الطلاب بقذف القنابل المسيلة للدموع على الطلاب مما أدى إلى اصابة عدد من الطلبة والطالبات باختناقات كثيرة وحالة من الكر والفر بينهم وتمكنت من ضبط 13 طالبا قامت بالإفراج عن 7 منهم وجار تحويل 6 آخرين على النيابة العامة .

 

أهم الاخبار