إحالة 27 متهمًا إخوانيًا لمحكمة جنح الإسكندرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 12:27
إحالة 27 متهمًا إخوانيًا لمحكمة جنح الإسكندرية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

أمر المستشار سعيد عبدالمحسن محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية إحالة 27 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بينهم 21 فتاة، إلى محكمة جنح الإسكندرية بتهمة البلطجة وقطع الطريق وحيازة الأسلحة..تهمة التحريض علي العنف وتعطيل المرور أثناء تنظيمهم مسيرة بمنطقة ستانلي الساعة السابعة صباحًا تحت مسمي حركة "7 صباحاَ".

وأمر المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، بإحالة الـ21 فتاة بتهمة قطع الطريق والبلطجة، فيما تمت إحالة 6 آخرين بتهم التحريض.
ووجهت النيابة لهم تهم  تجمهر واستخدام القوة والانضمام إلى

جماعة اسست على خلاف أحكام القانون والترويج بالقول والكتابة لترويج أفكار الجماعة وحيازة وتوزيع منشورات.
الجدير بالذكر أن هيئة الدفاع عن الفتيات قد انسحبت أثناء اولي جلسات التحقيق اعتراضًا علي إجراء التحقيقات داخل ديوان مبني مديرية أمن الإسكندرية، بما اعتبروا هذا مخالفًا للقانون.
كان العشرات من أعضاء جماعة الإخوان كونوا حركة اطلقوا عليها اسم حركة «7 صباحًا»، استهدفت القيام بتظاهرات في الساعة الـ7 صباحًا، قبل دخول التلاميذ المدارس، إلا
أن قوات الأمن قد ألقت القبض على 21 فتاة منهن، عقب قطعهن شارع سوريا بمنطقة رشدي بالإسكندرية.
وأصدرت مديرية أمن الإسكندرية بيانًا قالت فيه إن العشرات من أعضاء جماعة الإخوان قاموا بقطع الطرق بمنطقة رشدي والاشتباك مع عدد من المواطنين ورشقهم بالحجارة، مما أصاب أهالي المنطقة بحالة من الفزع، واضطر أصحاب المحال التجارية بشارع سوريا لإغلاق محالهم، عقب تحطيم واجهات بعضها.
وتابع البيان «تمكنت قوات من إدارة البحث الجنائي والأمن المركزي من مطاردتهم وضبط 21 فتاة، عُثر بحوزتهن على منشورات محرضة ضد القوات المسلحة وأسلحة بيضاء».
ووجهت النيابة العامة للفتيات المقبوض عليهن اتهامات بـ«التحريض على العنف، قطع الطريق، الانضمام لتنظيم إرهابي، تكدير السلم العام، تعطيل مصالح المواطنين».

أهم الاخبار