تعليق الدراسة خوفًا من تظاهرات الإخوان

إخلاء مدرسة ثانوية لتجدد اشتباكات عائلتين بأسيوط

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 11:32
إخلاء مدرسة ثانوية لتجدد اشتباكات عائلتين بأسيوطفتحي داوود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

قامت قوات الأمن من إخلاء مدرسة العتمانية المشتركة الثانوية بعد تعرض عدد من التلاميذ لحالات إغماء وفقدان وعي من إطلاق كثيف للنيران من الساعة 8صباحًا حتى الساعة 11 نتيجة لتجدد الاشتباكات بين عائلتي ("أبوشامة" و "أبواليسر") واللتان كانتا قد تم الصلح بينهما بعد اشتباكات دامية كانت قد نشبت بين العائلتين فى انتخابات الرئاسة ما بين مؤيدي لمرسي وآخر لشفيق .

ومازال المدرسون والعاملون بالمدرسة محتجزين داخلها فى انتظار قوات إضافية لفتح ممر آمن لخروجهم.
ولكن الأحداث تجددت لتتحول المنطقة التى يسكن بها العائلتان إلي ساحة حرب تستخدم فيها أسلحة متطورة، وصباح اليوم توقفت الحياة تماما ولم يستطع طلاب 4 مدارس من الخروج أو استكمال يومهم الدراسي.
يأتي ذلك في الوقت الذي قامت إدارة مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات بمنطقة الأزهر بالوليدية المجاورة لجامعة الأزهر بإغلاق المدرسة وتعليق الدراسة وعدم دخول الطلاب والتلاميذ

وتعليق لافتة على بوابة المدرسة بالاعتذار لعدم دخول الطلاب نظراً للأحداث الراهنة التي تشهدها المنطقة من تظاهرات وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع .
وكانت المدرسة قد تعرضت لاقتحام من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ما اضطر معه إطلاق الأمن للقنابل المسيلة للدموع وإلقاء القبض عليهم، ما أنتابت التلاميذ حالة بكاء ورعب شديد، وأصاب أولياء الأمور حالة من الخوف والقلق على ذويهم.
ومن جانبه قال فتحي داود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إن قوات الشرطة ساعدت أولياء الأمور فى اصطحاب أبنائهم من المدرسة خشية من ازدياد حدة التراشق بالأعيرة النارية موضحاً أنه أصدر توجيهاته إلى مدير إدارة البداري بسرعة احتواء الموقف بالمدرسة وتوفير حالة من الأمان حتى لو تطلب الأمر أن يظل المدرسون فى الإدارة التعليمية حتى نهاية اليوم الدراسي فربما تعود الأمور إلى نصابها الطبيعي وحينها يتم استكمال اليوم الدراسي.

أهم الاخبار