رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة تستجيب لأهالى الأقصر بإنشاء مستشفى مركزى

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور ممدوح وشاحى، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، بأن  الصحة وافقت على مطالب الاهالى بتفعيل القرار رقم 344 لعام 2008  الخاص بمستشفى العديسات

بحرى المركزى والذى ينص على ان هذا المستشفى انما هو مستشفى مركزى يقدم كافة الخدمات العلاجية باستيعاب 28 قرية بمركز الطود جنوب الأقصر.

وقال وشاحى فى تصريحات خاصة للوفد بأن   اجراءات الصحة لتنفيذ ذلك تبدأ بالاهتمام  بالبنية الأساسية  للمستشفى  لذلك تم تكليف فريق هندسى لمعاينة المساحة الكلية بالمستشفى وبناء عليه سيتم انشاء جناح جديد من داخل المستشفى يليق بتقديم الخدمة كمستشفى مركزى بالفعل،  وذلك لأن المبنى القديم _ على حد قوله _ انما هو خاص بوحدة صحية وليس مستشفى مركزى.
جاء ذلك خلال زيارة وكيل وزارة الصحة للمستشفى اليوم بصحبة فريق هندسى لمعاينة المساحة الكائن عليها  المستشفى.
وقال وشاحى بان المبنى الجديد الذى تسعى الصحة لانشائه هو فى الخطة الاستثمارية للوزارة  وسيتم العمل فى بنائه بمجرد استكمال مدته فى  الطرح من قبل الوزارة

كما امر الفريق الهندسى باشراف وكيل الوزارة بإزالة  مبنى سكن الاطباء والذى آيل للسقوط وذلك للبدء فى عملية تطوير المستشفى كما قال وكيل الوزارة.

جدير بالذكر أن الصحة كانت قد ارسلت منذ

شهر وفد طبى يترأسه مساعد وزير الصحة بعد نشر الوفد تحقيق صحفى خاص بالمستشفى رصدنا من خلاله مطالب الأهالى والوضع القائم بالمستشفى آنذاك، وبالفعل  تحاور الوفد مع الآهالى لمعرفة مطالبهم والتى كان اهمها هو تفعيل قرار المستشفى المركزى الصادر عام 2008 فى عهد حاتم الجبلى وزير الصحة الاسبق.
من جانبه لقى  قرار الموافقة على تفعيل المستشفى قبول وترحيب لدى اهالىمنطقة العديسات بحرى  معربين عن سعادتهم بتوجيه الشكر لوزيرة الصحة على الاهتمام ووكيل الوزارة بالاقصر  لبدء الصحة فى التحرك لتطوير المستشفى حيث يقول محمد حسن ، اسعدنا هذا القرار فهو بمثابة بادرة امل حلت علينا بعد جهود مضنية من قبل الاهالى من اجل تطوير المستشفى وتقديم شكاوى عدة لتحسين العملية العلاجية بالمستشفى والذى يخدم حوالى 120 ألف نسمة.