رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة لشركة النظافة: لن ندفع مليما واحدا

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

"لن ندفع مليما واحدا إلا بمقابل عمل حقيقى يرضى المواطن.. وهذا لن يتم إلا من خلال الالتزام ببنود التعاقد المبرم بين الطرفين".

بهذه الكلمات أنهى الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة اجتماعه الذى عقده الليلة الماضية بمسئولى الشركة الإيطالية المنوط بها أعمال النظافة فى أحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة.

وقال المحافظ "إن الشركة لن تستطيع أن تلوى ذراع المحافظة للحصول على أموال لا تستحقها مؤكدا أن المحافظة على استعداد لتوفير المعدات البديلة لمواجهة التقصير فى أعمال الشركة".

وأكد 0المحافظ لمسئولى الشركة "إنه ليس أمامكم إلا رفع معدلات الأداء بما يرضى المواطن للحصول على مستحقاتكم " .

وطلب مسئولو الشركة مهلة لمدة 24 ساعة لتحديد موقف الشركة من امكانية استمرارها فى أداء الخدمة أم لا .

وبحسب تقرير تلقاه الدكتور على عبد الرحمن اليوم الإثنين فإن مستوى أداء الشركة فى الشارع متدنى للغاية  .

وقال الدكتور على عبد الرحمن فى تصريح له اليوم الإثنين أن المحافظة بدأت فى الدفع بمعدات وسيارات الهيئة العامة للنظافة والتجميل وتكليف رؤساء الأحياء بالتعاقد مع مقاولين ومتعهدى قمامة لرفع المخلفات والعمل على حساب الشركة وخصما من  مستحقاتها .

ولفت إلى إن الشركة لم تدفع بأى معدات لها خلال الثلاثة أيام الأخيرة سوى سيارة واحدة لنقل القمامة من إجمالى 35 سيارة كحد أدنى كما أن الشركة لم تورد سوى 120 عاملا خلال هذه الأيام وهى تعادل 5 % فقط من العمالة المتعاقد عليها بين الطرفين كما أن الشركة دأبت خلال الفترة الماضية على تجاهل إصلاح المعدات المملوكة لها أثناء العمل

وهو ما يعد خللاً واضحاً ببنود العقد الأمر الذى تسبب فى تراكم القمامة بالشوارع .

وأشار إلى ملف الشركة الإيطالية أمام مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .

وقال "إن أجهزة المحافظة رصدت منذ فترة ومن خلال التقارير الرقابية تدنى مستوى الأداء مما تضطر معه المحافظة إلى إيجاد البدائل خصماً من مستحقات الشركة الشهرية وتوقيع غرامات نتيجة التقصير والإهمال" .

كما عقد المحافظ مساء أمس إجتماعاً موسعاً حضره اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد والمشرف العام على الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ورؤساء أحياء الدقى والعجوزة وشمال تم خلاله التأكيد على الدفع بمعدات إضافية من هيئة النظافة والأحياء والإستعانة بعمالة إضافية إلى جانب بحث إمكانية تحفيز العاملين بهيئة نظافة الجيزة للعمل وردية مسائية .

وقال "إن المحافظة لن تتوانى فى اتخاذ كل الإجراءات التى تحفظ حقوقها وتنفيذ إجراءات عاجلة لمواجهة تدنى مستوى النظافة فى أحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة والتى تتولى العمل بها الشركة الدولية لخدمات البيئة الإيطالية " .