عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خطة عاجلة لرصف الطرق والشوارع بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

شدد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر علي ضرورة الانتهاء من أعمال رصف وتطوير الطرق بالمحافظة طبقًا للخطة الزمنية المحددة مشيرًا إلي متابعة اعمال الشركة المنفذة من قبل التنفيذيين موجهًا رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالعمل علي تحديد المواقع التي تحتاج إلي إعادة رصف وتطوير تمهيدًا للعمل بها.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة الأقصر والتي تفقد خلالها منطقة معبد الكرنك وأعمال الرصف التي تجري بها ومنطقة حوض 18  بالعوامية بالأقصر والتي بدأت بها المرحلة الأولي لرصف الطرق.
استمع المحافظ لشرح من المهندس سيد شيباني نائب مدير مشروعات مديرية النقل والطرق  بالاقصر حول التجهيز لاعمال البنية الاساسية وتكلفة توصيل المرافق وأكد شيباني أن أعمال الحفر والردم بحوض 18 بدأت بتاريخ 1/9/2013  بتكلفة 2 مليون و700 ألف جنيه ومن المقرر أن تنتهي أعمال الرصف وتوصيل المرافق في 30/6/2014 بالإضافة إلي توصيل الصرف  الصحي نهاية شهر مارس المقبل طبقًا للخطة الزمنية وذلك بعد انهاء الخلاف علي الاراضي المتنازع عليها

من قبل الأهالي.
أكد المحافظ تلقيه تقريرًا من اللجنة المنوطة بحل ازمة حوض 18 خلال الأسبوع القادم بعد تحديد فترة زمنية قدرها شهر واحد لانهاء المشكلات وتحديد الاراضي تمهيدًا لاستخراج التراخيص والبدء في البناء وتوصيل المرافق.
أعلنت مدير مشروعات مديرية النقل والطرق بالمحافظة عن الخطة الاستثمارية لرصف الطرق هذا العام والتي بلغ قدرها 23 مليون جنيه لرصف الطرق بالمحافظة بالإضافة ألي الخطة العاجلة وقدرها 12.5 مليون جنيه والتي تم الانتهاء من 50 أكثر من % منها.
شملت جولة المحافظ  تفقد أعمال التطوير والتجميل التي تجري بميدان العاهل السعودي الملك عبدالله تمهيدًا لافتتاحه قريبًا بحضور مسئولين من المملكة العربية السعودية.