تضم 2500 وحدة سكنية

الجيش ينفّذ مدينة سكنية بالخانكة

المحـافظـات

الأحد, 17 نوفمبر 2013 11:25
الجيش ينفّذ مدينة سكنية بالخانكةالمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية
القليوبية - صلاح الوكيل:

تقرر قيام القوات المسلحة بتنفيذ مدينة سكنية جديدة بمدينة الخانكة تضم نحو 2500 شقة جديدة ستحدث إنفراجة كبيرة في حل أزمة الإسكان وذلك بتمويل من المنحة الإماراتية لمصر.

أعلن ذلك المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية موجهًا الشكر للقوات المسلحة علي دورها في تحقيق الأمن والسلم للمواطنين خارجيًا وداخليًا من خلال توفير الأمان الاجتماعي.

وقال إن المرحلة الأولي من المشروع تضمن 500

وحدة سكنية سوف تطبق عليها شروط الإسكان الإجتماعي بعد حساب تكلفة الوحدة أضاف أن هذه الوحدات تقام بخلاف المشروع الذي تم الإتفاق عليه مع وزارة الإسكان ويتضمن إقامة 1800 وحدة سكنية علي مستوي المحافظة بخلاف 1500 شقة أخري تقيمها المحافظة من خلال صندوق الإسكان ليصل الإجمالي 5800 وحدة جديدة.

وأشار المحافظ إلي أن عودة الدولة لإنشاء الوحدات السكنية تأكيد علي دورها الاجتماعي في توفير المساكن لمحدودي الدخل مشيرًا إلي أنه سيتم تشكيل لجنة لوضع شروط ومعايير توزيع الشقق الجديدة بشفافية تضمن وصول الدعم لمستحقيه مؤكدًا أنه لامجال للمتاجرين بالشقق لأن هذا العصر انتهي لغير رجعة وأضاف أن المرحلة الأولي من المدينة السكنية بالخانكة.
سوف تنتهي خلال عام مشيرًا إلي أن هذه المشروعات تعد الأهم في مجال الإسكان بالمحافظة منذ سنوات طويلة لم تشهد خلالها إقامة هذا العدد الكبير من الوحدات السكنية.
 

أهم الاخبار