رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاستثمار ومحافظ الجيزة يضعان حجر الأساس لمشروع سكنى

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن الأجهزة الحكومية قادرة على مواجهة أعمال البلطجة ومحاولات إضعاف الدولة، مشيرًا إلى أن الاستقرار وتوافر عنصر الأمان هو أساس التنمية فى أى دولة.

وقال إن الوزارة تعمل على تطوير القطاع العقارى بصفته قطار التنمية وقدرته على توفير فرص عمل عديدة للشباب .
جاء ذلك خلال قيام وزير الاستثمار والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بوضع حجر أساس أكبر مجمع سكنى وخدمى بالجيزة على مساحة 13300م2 بشارع الهرم مملوكة لوزارة الاستثمار بعد قيام المحافظة وبالتعاون مع الجهات الأمنية بإزالة التعدى الواقع عليها من قبل البلطجية وتبلغ القيمة السوقية للأرض 120 مليون جنيه .
وقال وزير الاستثمار إنه سيتم وضع تيسيرات كبيرة أمام المواطنين فى الدفع والتعاقد على الوحدات الجديدة مشيراً إلى أن المشروع سيوفر 1500 فرصة عمل خلال مرحلة البناء بخلاف الفرص التى سيوفرها المركز التجارى والخدمى والنواحى الأمنية .
وأضاف أن المشروع يستوعب 200 وحدة سكنية بخلاف المحلات التجارية والإدارية والأماكن الترفيهية لافتاً إلى أن تنفيذ المشروع يستغرق 24 شهرًا .
من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن إن المجمع الجديد يعد علامة على مسار التنمية داخل المحافظة والتى تأخذ أولوية أولى فى التنفيذ .
وأشار إلى أهمية مشروعات التشييد والبناء فى توفير فرص عمل عديدة للشباب والقطاع الحرفى وأكد أن المحافظة سوف تتعاون مع وزارة الاستثمار لسرعة إنجاز المشروع فى الوقت المحدد وإدخال المرافق إليه وذلك لمردوده الكبير على أهالى المنطقة فى توفير وحدات سكنية لهم وأماكن ترفيهية وخدمية .

وأضاف المحافظ خلال وضع حجر الأساس الذى حضره اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ ومحمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين

ومصطفى الحيوان رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية ومحمود فوزى رئيس حى العمرانية .
أن المحافظة نجحت ومديرية أمن الجيزة فى إزالة التعدى الواقع على الموقع المخصص لإقامتها وتنفيذ القرار الوزارى الصادر من وزارة الاستثمار بإزالة كل أشكال التعدى والأبنية التى أقيمت على الأرض بدأت وزارة الاستثمار تنفيذ مشروع سكنى وإدارى كبير جديد للمساهمة فى حل أزمة الإسكان داخل محافظة الجيزة وتوفير وحدات سكنية للشباب .
وقال الدكتور على عبد الرحمن إن المحافظة تسعى جاهدة إلى توفير قطع أراضى لإقامة مشروعات إسكان عليها بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وتوفير متطلبات الشباب فى سكن خاص لهم.
ولفت إلى أن المحافظة ستقوم خلال أيام بتسليم 600 شقة من المشروع القومى للإسكان الذى يتم تنفيذه بمدينة 6 أكتوبر على ثلاث مراحل مشيراً إلى أن إجمالى الوحدات السكنية للمشروع تبلغ 12 ألف وحدة سكنية .
من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للأصول العقارية التابعة للقابضة للتأمين بدور محافظة الجيزة وحى العمرانية ومديرية أمن الجيزة فى إستعادت الأرض من البلطجية الذين حاولوا الاستيلاء عليها أثناء فترات الانفلات الأمنى.