رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يشهد افتتاح الدورة العربية لكرة القدم

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد السيد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، افتتاح فعاليات الدورة العربية التاسعة  لخماسيات كرة القدم والتى تقام فى الفتره من 16 – 21 نوفمبر 2013 لترسيخ أواصر الصداقة والمودة بين الطلاب انطلاقا من مبدأ أن العطاء والقيادة والرقى بالأمة العربية ودفعها نحو الازدهار يتم من خلال التعاون والتواصل المشترك الذى تفرزه الدورة .

وأكد أن الهدف الأساسي من إقامة هذه الدورات التوحد في اللغة وتبادل الخبرات والثقافات والمشاركة في الأنشطة والآمال والتطلعات في بطولة رياضية تحمل هدفا أسمي وهو ان الفوز الحقيقي للجامعات المشاركة لا يكمن في كأس الدورة وإنما فى التعارف والتعاون بين الشعوب العربية واستشعار واقع الوطن العربي الذي ينتظر تكاتف أبنائه للنهوض معربا عن سعادته بالمستوى الرياضي واللياقة البدنية التي يتحلى بها طلاب جامعة جنوب الوادي.

جاء ذلك خلال مراسم الافتتاح التي أقامتها جامعة جنوب الوادي بالصالة المغطاة الاوليمبية تحت رعاية أ.د / حسام عيسي

وزير التعليم العالي والسيد/ طاهر ابوزيد وزير الرياضة بحضور أ.د/عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وأ.د/ محمد صبحى حسنين النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات وأ.د/ محمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن .

من جانبه أشار الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة .ان الدورة التاسعة يشارك بها  29 جامعة مصرية وعربية  بعدد 319 مشاركا .
 
وأضاف أن أهداف الدوره تشمل توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين طلاب الجامعات العربية وزيادة برامج وأنشطة المجلس القومى للأنشطة الطلابية للممارسة والمنافسة من خلال تلك اللقاءات والدورات وإكسابهم الخبرات والمهارات والسلوك القويم التى تتصف بها قواعد وقوانين الأنشطة الرياضية.