برعاية محافظة القاهرة..

مسابقة لإعادة تطوير ميدان التحرير

المحـافظـات

السبت, 16 نوفمبر 2013 12:00
مسابقة لإعادة تطوير ميدان التحرير د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة
كتب سامى الطراوى

أكد  د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة على أهمية عودة السياحة لمصر مشيراً إلى أنها الحل السحري لكل المشكلات الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وأن مصر لديها البنية الأساسية لتحقيق ذلك من خلال آثارها العريقة التي تمتد لأكثر من 7 آلاف سنة.

أشار المحافظ بأن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ووزارة الآثار وعدد من الهيئات المعنية بالاهتمام والارتقاء بعدد من المناطق التراثية بالقاهرة على رأسها منطقة مجمع الأديان ، ومنطقة الجمالية ، والقاهرة الفاطمية

، كما جاري العمل حالياً على الانتهاء من دراسات يقوم بها مكاتب استشارية على أعلى مستوى لإعادة تطوير الميادين القديمة الشهيرة مثل ميدان السيدة عائشة ، والقلعة ، والسيدة زينب ، والسيدة نفيسة ، والأزهر .

وسوف تعلن محافظة القاهرة قريباً عن مسابقة لإعادة تطوير ميدان التحرير بما يليق بسمعته العالمية حاليا حيث أنه أصبح أشهر ميدان في العالم ، على أن

يكون هناك تناغم وترابط بين العناصر المحيطة به من نهر النيل والمتحف المصري والمجمع والعمارات ذات الطابع المعماري المتميزة المطلة عليه ، حيث أن الهدف من تطوير الميدان ليس بناء المزيد من المساكن والمباني وإنما الحفاظ على تراثنا الثقافي والحضاري ، كما يوجد مسابقة أخرى لإقامة نصب تذكاري بالميدان تكريما لذكرى شهدائنا من ثورتي يناير ويونيو .

وأكد المحافظ بأنه فور انتهاء الأعمال من جراج التحرير المقام على مساحة 20 ألف متر مربع من 4 طوابق تحت الأرض سيتم إنشاء حديقة فرعونية على سطحه بدون إقامة أي منشآت إضافية  حتى يليق  بميدان التحرير والمتحف المصري .

أهم الاخبار