تضامنا مع رئيس الهيئة

مستشارو النيابة الإدارية بأسيوط يهددون بالاستقالة

المحـافظـات

الخميس, 14 نوفمبر 2013 21:39
مستشارو النيابة الإدارية بأسيوط يهددون بالاستقالة
أسيوط ـ محمد ممدوح :

هدد أعضاء نادى مستشاري النيابة الإدارية بأسيوط بتقديم استقالات جماعية  بعد توارد أنباء عن استقالة رئيس الهيئة بسبب خلافات السلطة القضائية بلجنة الخمسين المكلفة بوضع الدستور.. جاء ذلك خلال بيان أصدرته مساء اليوم الخميس.

جاء في البيان "ونحن فى غمار حرب ضروس، يقودها أسود هيئتنا، وعلى رأسهم المستشار عنانى عبد العزيز رئيس الهيئة، والمستشار عبد الله قنديل رئيس مجلس إدارة النادى الرئيسى، فى تلك الحرب التى أكرهنا عليها، ولم تكن من اختيارنا، بل فرضها علينا أعضاء مجلس الدوله، وكان ذلك كله بمناسبة النص المقترح من لجنة نظام الحكم المنبثقه عن لجنة الخمسين ، المكلفة بوضع دستور مصر لعام 2013 ، والذي أنشأ ما يسمى بنظام ( القضاء التأديبي ) كخطوة ـ نعتبرها الولى في إصلاح منظومة القضاء المصرى، وأناطت بهيئة النيابة الإدارية الاضطلاع

به، واعتبارها جزءا منه، على غرار ما هو قائم بشأن النيابة العامة والقضاء الجنائى، وقد ابتغت اللجنة فى ذلك تحقيق الصالح العام، وبما يتواكب مع حجم التغيرات التى حدثت فى مصر، وكان اعلاها إزاحة انظمة حكم كاملة.
هذا وقد مورست عل أولى الامر منا ضغوطا تنوء منها الجبال ، لإثنائها عن التمسك بهذا النص المقترح ، وكان للجنة نظام الحكم نصيب من تلك الضغوطات ـ وما زالت إلى أن كان التصريحات المفاجئة التى صدرت عن لجنة الخمسين أمس، والتى ألمحت إلى زوال الخلاف  بالتوافق خلال أربع وعشرين ساعة، ولم نكن نعلم كيف السبيل إلى هذا التوافق ، إلا بتصور واحد ، هو قبول مجلس الدولة
لهذا النص المقترح، لكن فقد جاءت الرياح بما لا نشتهى ، وفوجئنا بأخبار متواتره عن قيام معالى رئيس الهيئه بتقديم استقالته للسيد وزير العدل، بسبب الضغوط التى مورست عليه للعدول عن الاستعصام بالنص المشار إليه ."
ومن جهته قال المستشار خالد بخيت حموده رئيس مجلس إدارة النادى. إننا من قلب الصعيد ، من محافظة أسيوط، ندعوه إلى العدول عن تلك الإستقاله ، واستكمال الطريق الذى سلكناه تحت قيادته حتى تحقيق المراد والهدف المطلوب.
وأكد المستشار محمد البطران عضو مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية بأسيوط  أن عدد كبير من أعضاء النيابة الإدارية اتفقوا على أنه في حالة استمرار رئيس الهيئة في التمسك بإستقالته فسوف يقدموا إستقالات  جماعية  للسيد وزير العدل تضامنا معه تعبيرا منهم عن استيائهم لما آلت له الأمور من كمية الضغوط على المستشار رئيس الهيئة التي تجعله يقدم على تقديم إستقالته .
وأكد المستشار عبد الجليل محمد عضو مجلس إدارة النادى أن مجلس الإدارة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات وأن جميع الخيارات مطروحة دون سقف لذلك.

أهم الاخبار