رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تخصيص 116 مليون جنيه اعتمادات إضافية لتنمية شمال سيناء

المحـافظـات

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 17:35
تخصيص 116 مليون جنيه اعتمادات إضافية لتنمية شمال سيناءمحافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
متابعات

 أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور أنه تم تخصيص 116 مليون جنيه اعتمادات إضافية لتنمية شمال سيناء.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة الذي عقد برئاسته اليوم ، وشارك فيه اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة ، ورؤساء مجالس المدن ، ومديرى المديريات ، ورؤساء المصالح بالمحافظة.
ولفت إلى أن اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة كانت تبلغ 100 مليون جنيها ، موزعة على عدة قطاعات ، وهى : الكهرباء ، الطرق والنقل ، تحسين البيئة ، الأمن والمرور ، والوحدات المحلية ، ومجالات النهوض بالمرأة .
وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من محطة تحلية المياه بمدينة رفح بطاقة انتاجية 6000 مترا مكعب من المياه فى اليوم .. بينما يجرى الانتهاء من محطة أخرى لتحلية المياه بمدينة العريش بطاقة 5000 متر مكعب فى اليوم .. كما تم البدء فى بناء 100 بيتا بدويا بمختلف مناطق المحافظة ، وجارى تسليم القري الرائدة بالميدان وبغداد ولحفن والجفجافة .
وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير مستشفى العريش العام ، وتركيب خزان للأوكسجين بالمستشفى ،

وتزويده بمعدات طبية جديدة ، وتطوير وزيادة عدد وحدات الغسيل الكلوى .
وأكد المحافظ على تعيين عدد 1015 خريجا وخريجة بمديرية التربية والتعليم ، وسيتم خلال الفترة الحالية تعيين 672 خريجا وخريجة .
ومن جانبه ، قال مساعد مدير أمن شمال سيناء اللواء مدحت لبيب بدوى أنه تم تزويد المحافظة خلال الفترة الماضية بعدد من المعدات والمدرعات .. مؤكدا على قيام مديرية أمن شمال سيناء بتأمين العملية التعليمية بالتعاون مع القوات المسلحة .
وأضاف الشيخ ابراهيم همام وكيل الوزارة للمنطقة الأزهرية بشمال سيناء أن امتحانات نصف العام سيتم وضعها من خلال المقررات التعليمية التى تم شرحها للطلاب ، وذلك نظرا لتعطل الدراسة بشمال سيناء لمدة 4 أسابيع عن باقى المحافظات .

أهم الاخبار