محافظ القاهرة يحيل رئيس "مترو مصر الجديدة" للتحقيق

المحـافظـات

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 16:47
محافظ القاهرة يحيل رئيس مترو مصر الجديدة للتحقيق
متابعات

 أصدر الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة تعليماته بإحالة رئيس قطاع مترو مصر الجديدة، للتحقيق مع الإيقاف عن العمل لحين انتهاء التحقيق، بعدما لاحظ خلال جولته الميدانية لأحياء المطرية وعين شمس سوء حالة مترو ألماظة ــ المطرية من النظافة وكتابة عبارات مسيئة على جسم المترو بالمخالفة لتعليماته، بإزالة كافة التشوهات والبذاءات من على كافة وسائل النقل العام، كما أصدر تعليماته بمخاطبة هيئة السكة الحديد بنظافة ورفع المخلفات من داخل حرم السكة الحديد بالمطرية.

كما وجه المحافظ رئيس حي المطرية بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارع ترعة الجبل وشارع عبدالله باشا، وإنهاء مشروع الصرف الصحي والجاري العمل

به منذ سنوات، على أن يتم الانتهاء من الأعمال خلال أسبوعين ورفع كفاءة المربع السكني بالكامل من رصف وأرصفة وإنارة وتشجير.
وأصدر الدكتور السعيد تعليماته لرئيس حي عين شمس بإيقاف الأعمال في عقار بشارع صالح عبد الرحمن قام مالكه بإقامة سبعة أدوار مخالفة فوق الأدوار الأربعة المصرح بها، وعدم توصيل المرافق لها نهائياً، وشدد المحافظ على سرعة استكمال رفع السيارات المتروكة بالشوارع والمنتشرة بشوارع حي عين شمس.
وخلال تفقد المحافظ لشارع عين شمس، لاحظ سير سائق إحدى سيارات نقل الركاب عكس
الاتجاه، فقام بتوقيفها وأمر بسحب الرخص واللوحات المعدنية وتنفيذ القانون على سائقها.
كما أصدر تعليماته برفع ثلاثة أكشاك بشارع امتداد علي باشا تجاوزا المساحة المحددة لهم، واحتلوا الرصيف بالكامل مع سرقة التيار الكهربي من أعمدة الإنارة.
وتفقد المحافظ أيضا سوق المطرية، وأكد على شرطة المرافق بعدم السماح بتواجد أي بائع أو إشغالات خارج السوق أو أمام مدخل محطة مترو عين شمس ورفع الشغالات فوراً.
كما تفقد المحافظ مدرسة المتفوقين بعين شمس وطالب مدير المدرسة بضرورة العمل على إعادة المدرسة إلى سيرتها الأولى بتخريج أوائل الجمهورية منها، مشددًا على أن المحافظة لن تألوا جهداً في سبيل توفير كافة الدعم اللازم للمدرسة لاستكمال رسالتها.
رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء المعن

أهم الاخبار