عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسيوط تستعد لتطعيم 615 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد مديرية الصحة والسكان بالمحافظة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي ستبدأ من 17 نوفمبر الحالي وحتى 20 نوفمبر.

مشيرا إلى أنه تم حصر الأطفال الأقل من عمر خمس سنوات على مستوى المحافظة والمستهدف تطعيمهم والذي يقدرعددهم بحوالي 615 ألف طفل.

وقال حماد في تصريحات صحفية إنه تم تشكيل عدد 1928 فرقة تطعيم متنقلة لتطعيم جميع الأطفال الأقل من عمر 5 سنوات بالمرور من منزل إلى منزل بالإضافة الى تشكيل عدد 261 فرقة تطعيم ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال المترددين على هذه المنشآت الصحية سواء المستشفيات العامة أو المركزية أو الجامعية وكذلك جميع وحدات الخدمة الصحية بالريف والحضر.

وأشار أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط إلى أنه تم توفير جميع المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة وجار تدريب فرق التطعيم والتي ستعمل من 8 صباحا وحتى الساعه 4 مساء بالفرق المتنقلة والى الساعة 8 مساء بالفرق الثابتة.

وأضاف عبد الحميد إلى أنه تم وضع خطة إعلامية لتعريف المواطنين بالحملة متضمنة "أن هذا التطعيم يعتبر جرعة إضافية بصرف النظر عن الجرعات السابقة ولا يوجد للطعم أي آثار جانبية كما أن التطعيم بالمجان.