عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة أمنية لإحكام السيطرة على القليوبية مع رفع الطوارئ

اللواء محمود يسري
اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية

أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية أن المديرية لديها خطة محكمة لإحكام السيطرة الأمنية بالمحافظة مع رفع حالة الطوارئ حيث وضعت المديرية خططا رئيسية وبديلة لمواجهة أية أعمال عنف أو اشتباكات أو تعد على المنشات الخاصة والحكومية في كل أرجاء المحافظة.

وقال يسري، في تصريح له اليوم، إن المديرية في حالة استنفار تام، حيث تم خلال الفترة الأخيرة مداهمة واقتحام البؤر الإجرامية على مستوى المحافظة وتطهيرها من الخارجين على القانون والذين قد يتم استخدامهم من خلال عناصر جماعة الإخوان في أي أعمال عنف قد تحدث خلال الفترة المقبلة.
وأضاف يسرى أنه من ضمن هذه البؤر الإجرامية التي تم اقتحامها مؤخرا مناطق "الجعافرة وكوم السمن والقشيش" بمدينة شبين القناطر أحد معاقل جماعة الإخوان المحظورة، مشيرا إلى أن الخطة الأمنية تقضي بتكثيف التواجد الأمني على طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي وزيادة عدد الكمائن الثابتة والمتحركة من بنها إلى نزلة مدينة قليوب بداية الطريق الدائري.
كما تضمنت الخطة تحريك الأكمنة في عدة أماكن على

مدى اليوم وتكثيف التواجد الأمني على الطرق الفرعية الزراعية مثل طريق شبين القناطر والذي يعتبر أخطر طرق القليوبية وتأمين الطريق الرابط بمدينة طوخ إلى قرية برشوم من ناحية مزلقان زكى وتأمين طرق بنها – القناطر.
وأشار مدير الأمن إلى أن القوات المسلحة قد عززت من تواجدها أمام سجني القناطر الخيرية وأبو زعبل وتم عمل مطبات أمامهما لتقليل السرعة وتحويل الطرق الأمامية لهما إلى طرق بديلة، مؤكدا أن المديرية في حالة تأهب مستمر لأية أعمال قد تحدث من أعضاء المحظورة أو البلطجية ويتم تمشيط قرى القليوبية بشكل مستمر للبحث عن أي سلاح أو بؤر إجرامية قد تمد العناصر الخارجة عن القانون بالسلاح.