رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الغردقة تستعد لمهرجان الكومنولث لتنشيط السياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال حسام عبدالله المنسق العام لمهرجان الكومنولث الثقافي لدعم وتنشيط السياحة إن مدينة الغردقة تستعد من الآن لانطلاق فعاليات المهرجان على أرضها والمقرر انطلاقه في 17 يناير القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بالغردقة - بحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة والقائمين على المهرجان - لشرح خطة العمل للمهرجان والذى يقام للعام السادس علي التوالى بعد تعديل المسمى الخاص بالمهرجان من أسبوع الثقافة الروسى إلى مهرجان "الكومنولث الثقافى".
وقال المنسق العام للمهرجان إن محافظة البحر الأحمر تحرص على تقديم هذا المهرجان بالشكل اللائق ..تأكيدًا على أهمية السياحة باعتبار روسيا من أكبر الدول المصدرة للحكة السياحية.
وأوضح أن مهرجان هذا العام

يختلف عن الأعوام السابقة بإقامة يوم فني أسبوعيا اعتبارًا من الأسبوع القادم وحتى موعد المهرجان بمشاركة السياح من مختلف الجنسيات أثناء زيارتهم إلى الغردقة.
وأضاف أن بعض الدول كانت تسعى للمشاركة فى أسبوع الثقافة الروسى، فلذلك تم تغيير مسمى المهرجان إلى الكومنولث لتوسيع دائرة المشاركة من كافة البلدان، والذى سينطلق فى يناير القادم بحضور سفراء وفنانين وممثلين ومثقفين مصريين وأجانب، بالإضافة إلى فرق فنية عالمية ومعارض للفنون التشكيلية.