حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقية

المحـافظـات

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 15:25
حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقيةصورة أرشيفية
الشرقية – محمود الشاذلى :

 أعلنت زينب حمدي، السكرتير العام لمحافظة الشرقية بدء الحملة القومية لمكافحة شلل الأطفال يوم الأحد القادم  ولمدة " 4 " أيام متتالية، تحت رعاية الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية .

وأكدت السكرتير العام لمحافظة الشرقية، أن المستهدف من التطعيم "927346 " طفلاً من سن يوم إلى 5 سنوات على مستوى مدن وقرى ونجوع المحافظة .
وأضافت " حمدى " أن عدد الفرق المتحركة والثابتة "2864 " فرقة تجوب الشوارع

وتدخل البيوت من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً .
وقالت، إن مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 2004م، ولكن لظهور حالات مرضية بالدول المجاورة أدى إلى عودة التطعيم مرة أخرى لرفع مناعة الأطفال وحماية مصر من أي فيروسات .
ومن جانبها، أكدت أنها عقدت اجتماع عاجل ضم جميع رؤساء المدن وكافة الجهات المعنية من الصحة والتعليم
والأوقاف والكهرباء ومراكز الإعلام والثقافة وغيرها لتحريك المجتمع وحماية هذه القوافل والأمصال كما أكدت على مديرية الأوقاف أن تكون خطبة الجمعة حول خطورة المرض ومحاربة الإشاعات التي يقوم بها البعض ضد الأمصال .
وطلبت تكاتف جميع الجهود لإنجاح الحملة، مشيرة إلى أن مسئولية رؤساء المدن لحماية الأمصال من التلف وتوفير السيارات التي تعلن عن بدء الحملة،  فقد تم الاتصال والتنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين القرى والفرق ضد الشغب، وأشارت إلى أن التطعيم سيتم من خلال 17 مكتبا صحيا، و500 وحدة صحية بالإضافة إلى الفرق التي ستقوم بدخول المنازل .

أهم الاخبار