تجديد حبس 81 إخوانيًا بمحافظة الشرقية

المحـافظـات

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 13:04
تجديد حبس 81 إخوانيًا بمحافظة الشرقية
متابعات:

قرر المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية ، تجديد حبس 81 إخوانيًا 15 يومًا على ذمة التحقيقات ، لإتهامهم بمحاولة إقتحام مديرية أمن الشرقية وقسمي شرطة أول وثان الزقازيق ، والقتل والشروع فيه وإثارة الفزع بين المواطنين.

كان المستشار هشام بركات النائب العام قد وافق على ندب رئيس النيابة الكلية بالزقازيق للانتقال إلى محبس المتهمين للنظر فى تجديد حبسهم

نظرا لتعذر حضورهم لمقر النيابة للتحقيق معهم لأسباب أمنية، ووجهت لهم النيابة تهم القتل العمد والشروع فيه وإحراز أسلحة نارية وبيضاء وزجاجات حارقة وممارسة البلطجة وإتلاف منشآت عامة وخاصة والتجمهر وتعطيل الحركة المرورية ومحاولة اقتحام منشآت شرطية.
كانت مباحث الشرقية بإشراف اللواء سامح الكلانى مدير الأمن، قد تمكنت من ضبطهم
وبحوزتهم 3 فرد خرطوش و4 طلقات نارية وأسلحة بيضاء متنوعة و 31 زجاجة مولوتوف وذلك لقيامهم بإثارة الشغب وترويع المواطنين وإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية، أثناء تظاهرهم فيما سمي "جمعة الحسم" التي دعت إليها الجماعة المحظورة، ونتج عن ذلك مصرع طبيب وإصابة 68 آخرين بإصابات مختلفة.
في سياق متصل ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 طلاب من الإخوان وأنصارهم ، لإتهامهم بإثارة الشغب والإشتباك مع الطلاب، أثناء مسيرة لهم داخل حرم جامعة الزقازيق، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة.

أهم الاخبار