رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس قطاع الإرشاد الزراعى يعلن من القليوبية:

مخطط تحويل بنزين 80 إلى 92 باستخدام قش الأرز

المحـافظـات

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 07:32
مخطط تحويل بنزين 80 إلى 92 باستخدام قش الأرز
القليوبية – صلاح الوكيل ومحمد عبد الحميد:

أعلن الدكتور أشرف الغنام، رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، أن الوزارة اعتمدت مؤخرا خطة لتحويل بنزين ٨٠ إلى بنزين ٩٢ عن طريق تدوير قش الأرز مما سيوفر للدولة ٩ مليارات جنيه تنفقها فى هذا الغرض من أموال الدعم.

جاء ذلك خلال جولة «الغنام» التفقدية بمحافظة القليوبية بحضور المهندس عادل مصلح وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية والتى تفقد خلالها عدداً من الموقع التى يقام بها مشروعات تدوير قش الأرز وتحويله إلى أعلاف غير تقليدية وسماد حيوى صالح للبيئة.
أكد «الغنام» أن الدولة تتبنى هذه المشروعات التى تهدف إلى الحفاظ على البيئة وأكد أن

هناك بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة والزراعة للقضاء على التلوث من خلال منع حرق قش الأرز، مشيرا إلى أن الدولة تتبنى سياسة الترغيب وليس الترهيب حيث يتم توعية المزارعين بفوائد عديدة من إقامة مثل هذه المشروعات.
وأكد توفير المكابس المخصصة لكبس القش لإزالة المعوقات التى تواجه الفلاح وأكد قيام الجمعيات الزراعية بتوفير البلاستيك والألومنيوم لدعم الفلاح.
شملت الجولة زيارة قرية الصغير بالقناطر الخيرية استمع فيها «الغنام» إلي شكوى المواطنين من تضررهم من مكامير الفحم الموجودة وسط التجمعات
السكنية وعلى الطرق العامة مطالبين الدولة بالاهتمام بقضيتهم كما تفعل فى قضية مكافحة حرق قش الأرز الذى لا يستغرق سوى عدة أيام بدعوى الحفاظ على البيئة فى حين يتم ترك مكامير الفحم تدمر صحة الإنسان والحيوان وتقضى على الرقعة الزراعية بالمنطقة مشيرين إلى أن المكامير تقضى على الأخضر واليابس بالمنطقة وقامت بتدمير صحة الأهالى.
ومن جانبه أكد المهندس عادل مصلح وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية أن محافظة القليوبية من أولى المحافظات التى تولى مثل هذه المشروعات اهتماماً كبيراً منذ ٤ سنوات حيث تم إعداد خطة كاملة للقضاء على حرق قش الأرز والاستفادة منه كأعلاف وأسمدة غير تقليدية وذلك عن طريق توفير محاضرات إرشادية لتوعية المزارعين بكيفية الاستفادة من قش الأرز وتوفير الإمكانيات العملية المتاحة مثل المكابس.
 

أهم الاخبار