غرامة 15 ألف جنيه لمستودعات " الأنابيب " المخالفة بالشرقية

المحـافظـات

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 16:33
غرامة 15 ألف جنيه لمستودعات  الأنابيب  المخالفة بالشرقية
الشرقية – محمود الشاذلى :

قام الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية بالإشراف على توزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين بمستودع الحسينية بمدينة الزقازيق وذلك لمواجهة أزمة أسطوانات الغاز وضبط الأسواق ، وكلف المحافظ رئيس مباحث التموين بالمحافظة بالضرب بيد من حديد وتنفيذ القانون على المخالفين.

وأكد أنه تقرر فرض غرامة فورية 15 ألف جنيه وغلق المستودع 6أشهر وفى حالة العودة للمخالفة يتم سحب الترخيص والغلق نهائياً للمستودع على أن تقوم المحافظة بالتنسيق مع التموين بتوزيع حصص الغاز

على المواطنين وتملك الأماكن المخصصة لذلك .
وطالب محافظ الشرقية من وكيل وزارة التموين توفير مفتش تموين يومياً بالمستودعات وقوة من مباحث التموين والشرطة لضبط آلية التوزيع والوصول بالانبوبة إلى المستحقين بالسعر العادى ، ونبه على أصحاب المستودعات عدم التوزيع إلا فى وجود رجال التموين ، مع إعداد تقرير فورى يتضمن اسماء الدلالين بالكامل التمواجدين بالمستودعات الأربعة بالزقازيق .
وتعهد محافظ الشرقية بإحالتهم للنيابة العامة فوراً لتفادى ظاهرة السوق السوداء ومنع الوسطاء فى أنبوبة الغاز الذى يصل سعرها فى بعض الأحيان إلى 30 جنيه مما يمثل عبءً على محدودى الدخل والفقراء .
وأمر محافظ الشرقية وكيل وزارة التموين بتخصيص 300 انبوبة دعماً إضافياً للمستودع وتوزيعها على المواطنين الحاجزين بكشوف منذ فترة كما أمر المحافظ صاحب مستودع بتوزيع 50 أنبوبة كانت بالمخزن للأهالى . وقال المحافظ أنه سيتم إجراء اتصالات سريعة مع شركة الغاز الطبيعى لدراسة إمكانية توصيل الغاز الطبيعى لمنطقة الحسينية من خلال خط الأحرار لتخفيف العبء  على المستودع الذى يخدم مجموعة من القرى المجاورة له .

 

أهم الاخبار