التعليم يناقش العجز فى المدرسين بأخميم

المحـافظـات

الأحد, 10 نوفمبر 2013 18:45
التعليم يناقش العجز فى المدرسين بأخميم
سوهاج- محمد راغب ابو خضرة

اجتمع المجلس الوطنى للتعليم بأخميم برئاسة أحمد مقبول أمين المجلس وحضور محمد راغب وكيل المجلس وهشام طه وكيل ثان المجلس وياسر فاروق وكيل ثالث للمجلس واسامة ابو طالب امين المجلس ومحمد احمد سكرتير المجلس لمناقشة أهم المشاكل التى تواجه العملية التعليمية .

وناقش المجلس :
1- مشكلة المدرس المؤجرة من الأهالي والتي لا تصلح مطلقا للعملية التعليمية ومهددة بالانهيار أو تسليمها لزويها بأحكام قضائية مما يؤدي إلى مشكلة حقيقية داخل إدارة اخميم
2-  العجز الصارخ في العمال حيث إن معظم العمال الحالين من ذوي الإعاقة مما يشكل مشكلة خطيرة في عجز العمال داخل المباني التعليمية

وأيضا أن معظم العمال الحاليين يقتربوا من سن المعاش.
3- عجز صارخ في بعض التخصصات مثل الرياضيات والعلوم والدراسات وكذلك المعلمين الذين يقومون بتدريس الأنشطة " تربية رياضية وتربية فنية وتربية موسيقية .
4-  عجز صارخ في الإداريين على كافة الجوانب من امناء توريدات وسكرتارية وشئون طلبة وشئون عاملين . 
5- كما ناقش المجلس مشكلة القمامة التي امام المدرس وكيفية التصدي لهذه المشكلة واتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتعاون مع الوحدة المحلية بمدينة أخميم .
6- كما ناقش المجلس مشكلة تأخر
تسليم الكتب هذا العام واتخاذ ما يلزم من اجراءات جتى لا يتكرر هذا الموضوع في الأعوام القادمة .
1- تقديم مذكرة عاجلة بكل هذه الموضوعات للسادة المسئولين لاتخاذ ما يلزم من إجراءات على ان يقوم المجلس برفع هذه الموضوعات ومتابعة ما يتخذ بشأنها من إجراءات وتصعيد الموضوع على كافة المستويات حتى يتسنى الوصول إلى نتائج طيبة إن شاء الله.
2-كما أوصى المجلس بهذه التوصية ألا يكون دور المجلس فقط لحل مشاكل العملية التعليمية بل أوصى بأن يقوم المجلس بمحاربة الفساد حيث كان والتصدي له وأيضا أوصى المجلس بأن يقوم المجلس بعقد ندوات ودورات تدريبية، وتثقيفية في كافة جوانب العملية التعليمية الفنية والإدارية على كافة المستويات، كما أوصى المجلس بأن يتقدم للمسئولين للحصول على موافقات لهذه المقترحات والتوصيات من السادة المسئولين.

 

أهم الاخبار