إحالة مدير وصيدلى الوحدة الصحية بقرية بالشرقية للتحقيق

المحـافظـات

الأحد, 10 نوفمبر 2013 18:00
 إحالة مدير وصيدلى الوحدة الصحية بقرية بالشرقية للتحقيق
الشرقية – محمود الشاذلى :

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية خصم ثلاثة أيام لمدير الوحدة الصحية والصيدلى بقرية الزهراء التابعة لمركز الزقازيق ، وإحالتهما للشئون القانونية للتحقيق لعدم تواجدهم بالوحدة رغم وجود أزمة خاصة بما يشتبه بأنها حالات تسمم بين أهالى القرية ناجمة عن اختلاط مياه الشرب والصرف الصحى .


وأجرى محافظ الشرقية اتصالاً تليفونياً بوزارة الصحة خلال زيارته للقرية يتفقد فيها كافة التفاصيل والتطورات الخاصة بحالات التسمم ، مطالباً سرعة توفير قوافل طبية ثابتة بالقرية ومعظم قرى المحافظة حتى يتم توفير أفضل رعاية طبية للمواطنين باعتبار أن القوافل الطبية مستشفيات متنقلة .

وقام الدكتورسعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بتفقد الوحدة الصحية بالقرية وأعرب عن استيائه الشديد من عجز الأداء فى منظومة الصحة بها ، وقام بمراجعة دفتر الحضور والإنصراف بنفسه واحالة المقصرين بالوحدة للتحقيق .

وواصل الدكتور محافظ الشرقية شوارع القرية واستمع لشكاوى المواطنين  التى أكدت

على مطلب واحد هو سرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرية مع الوضع فى الاعتبار إيجاد حلول سريعة من خلال صرف الأهالى على مصرف انشاص البصل كحل مبدئى لحين الانتهاء من تنفيذ محطات الصرف الصحى والمعالجة  .

ووعد المحافظ سرعة انجاز المشروع خلال سنتان بدلاً من ثلاثة سنوات ، حيث تم بالأمس الاتفاق مع عمدة كفر دنوهيا مركز الزقازيق على استلام مساحة 5 أفدنة ونصف لإقامة محطة معالجة مياه الصرف الصحى والمقرر انشائها بتكلفة 60 مليون جنيه دعماً من الاتحاد الأوربى والبنك الدولى ، مؤكداً على أن هيئة المساحة سوف ترفع أبعاد الموقع خلال الأسبوع القادم بعد دفع الأهالى مبلغ " 11 " ألف جنيه وتسليمها للمقاول لطرح الأعمال قريباً .

وتفقد محافظ الشرقية الوحدة البيطرية بالقرية مشيداً بالأداء مطالباً ببذل الجهد للحفاظ على الثروة الحيوانية والتحصين الدورى ، كما زار مدرستى الزهراء الابتدائية والاعدادية المشتركة ، وأعرب المحافظ عن استيائه الشديد من ضعف مستوى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية .

هذا وقد أمر محافظ الشرقية رئيس مركز الزقازيق بتوفير " 5 " سيارات رمل حمراء لفناء المدرسة لتفادى وجود مياه الأمطار بالمدرسة .

واستدعى محافظ الشرقية مدير ادارة شرق التعليمية مؤكداً على ضرورة سد العجز بمواد الرياضيات واللغة العربية بالمدارس مع اعادة توزيع المدرسين لسد العجز بالمناطق المحرومة ، ووافق على عمل دورات تدريبية مكثفة لمشرفى النشاط بالمدارس واعادة تأهيلهم والاستفادة بهم فى المنظومة التعليمية خاصة مرحلة رياض الاطفال .

كما استمع محافظ الشرقية لطلب مدير المدرسة الاعدادية بزيادة تكلفة كسح خزانات المدرسة ، على الفور قرر المحافظ شراء 2 جرار كسح بالأمر  المباشر لصالح الوحدة المحلية بالزهراء لتفادى تلك الظاهرة والحفاظ على التلاميذ من التلوث .

وفى النهاية شدد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية على رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى على ضرورة التقليل فى نسب الكلور الموجودة بالمياه حفاظاً على صحة المواطنين .

 

أهم الاخبار