محافظ القاهرة: حملة لتطوير وسط البلد خلال 45 يومًا

المحـافظـات

الأحد, 10 نوفمبر 2013 13:32
محافظ القاهرة: حملة لتطوير وسط البلد خلال 45 يومًاجلال مصطفي سعيد
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة انه سيتم خلال 45 يومًا إحداث تغيير ملموس فى مناطق وسط البلد وجاردن سيتي والزيتون وهى الأحياء التى تم اختيارها لتطبيق حملة "شبابنا يقدر" التى تم إطلاقها الأسبوع الماضى برعاية مجلس الوزراء.

وأشار إلى أنه يتم تطبيق التجربة بالتعاون مع وزارة الإسكان واتحاد مقاولى الإنشاء الذين قرروا الإشتراك فى هذه التجربة على نفقتهم الخاصة موضحا أن الهدف من هذه التجربة هو أن يرى المواطن على الطبيعة ان هناك تغييرأ سريعا يحدث فى القاهرة افضل من الفترة الماضية .
وأكد محافظ القاهرة خلال رئاسته اليوم الأحد اجتماع المجلس التنفيذى بديوان عام المحافظة- ان السبب الرئيسى فى أزمة البوتاجاز هو سوء

التوزيع ولكن الكميات التى تضخ كبيرة واعلى من الكميات المطلوبة، مشيرا إلى أن خدمات الغاز الطبيعى بالمحافظة أعلى من باقى المحافظات لذلك لايوجد بها الازمة كما فى المحافظات الاخرى وهناك حملات مكثفة على المستودعات والموزعين.
وطالب جلال رؤساء الاحياء بتكثيف جهودهم خلال الفترة القادمة وتحقيق الانضباط للشارع فيما يتعلق بالرصف والانارة ورفع الاشغالات وإعداد تقرير عن الحى مع الاخذ فى الاعتبار طبيعة الحى .
كما طالبهم بالاستمرار فى موضوع الاشغالات والازالات بشكل مكثف وتكليف النواب بمتابعة هذا الموضوع من حيث هدم أى مباني مخالفة سابقة حتى ان اكتملت ، ومواجهة
أية أعمال فى بدايتها وتغليظ العقوبات ، ويتم حاليا حصر بالمخالفات السابقة ليكون هناك مواجهة حاسمة فى الفترة القادمة.
واشار محافظ القاهرة إلى أن هناك عجزا فى تنفيذ المشروعات المدرجة فى خطة الاعتمادات الحالية، مشدا على رؤساء الاحياء ضرورة إعداد تقرير بما يتم صرفه حاليا وضرورة تنفيذ هذه المشروعات بشكل سريع.
وقال سعيد انه سيقوم خلال 48 ساعة بارسال الخطة العاجلة لمشروعات الرصف والطرق والانارة والنظاقة وكل ما يمس المواطن بصورة مباشرة للشروع فى تنفيذها .
وأكد المحافظ على مدير مديرية التموين بمتابعة موضوع إنفلات الأسعار ومتابعة الأسعار الاسترشادية وان يقفوا وقفة حاسمة أمام اى تاجر يستغل الظروف وعدم الخوف من اى شخص والدفاع عن حقوق المواطنين .
وشدد جلال على ضرورة الاستعداد لمواجهة فصل الشتاء ومراجعة بالوعات الأمطار والأماكن التى يتم فيها تجميع المياه فى الشوارع الرئيسية..مشيرا إلى انه تم تخصيص مليون جنيه لمراجعة بالوعات الامطار.

أهم الاخبار