أكد الثقة فى استيعاب المشكلة والفصل بالاختصاصات

"عنانى":لا أزمة للنيابة الإدارية مع مجلس الدولة

المحـافظـات

الأحد, 10 نوفمبر 2013 11:08
عنانى:لا أزمة للنيابة الإدارية مع مجلس الدولة
المنصورة محمد طاهر:

 

 

أكد المستشار عناني عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية أن الأزمة الدائرة مع الخلاف القانوني بمجلس الدولة حول اختصاصات النيابة الإدارية بالدستور الجديد, وقال إن الموقف سوف يمر علي خير وأن دائمًا الشر أحباله قصيرة والخير والصح هو الذي سيسير في طريقه وفي النهاية لا يصح ألا الصحيح.

جاء ذلك في حوار خاص للوفد أثناء زيارة أعضاء هيئة النيابة الإدارية لمحافظة الدقهلية بمناسبة افتتاح مقر جديد للنيابات بمدينة بالسنبلاوين والتي تخدم مركزين بالسنبلاوين وتمي الأمديد التابعين للمحافظة، بحضور لفيف من قيادات الهيئة "المستشار أحمد شقور مدير التفتيش، والمستشار سامح كمال مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة، وقام رئيس

الهيئة بقص شريط الافتتاح يرافقه المستشار أحمد الجوهري مدير نيابيات بالسنبلاوين والمستشار علي عتمان نائب رئيس الهيئة ومدير المكتب الفني بالمنصورة".
 
وأوضح أنه لا يوجد بيننا وبين مجلس الدولة أزمة، والحقيقة أننا عرضنا وجهة نظر صحيحة لخلفية إدارة جزئية التأديب في مصر تضمن نيابات ومحاكم مثل القضاء فيه نيابة وفيه محاكم والقضاء العسكري كذلك، ونحن واثقين تمامًا الثقة من وجود الكثير والكثير جدًا من أصحاب العقول الرشيدة لتستوعب مثل هذه المسائل.

وأكد أنه لم يحدث تصويت ولا استطيع التنبؤ، وإنما نقبل أي نتيجة

ينتهي بها الأمر فأنا لا أشرع لنفسي هم أصحاب التشريع وطالما الرسالة وصلتهم واستوعبوها يبقي الباقي علي الله وليس في يدي شيء، أقول مصر أولا ومصر أخير والمصلحة العامة  فبل المصلحة الخاصة.
وحول إرهاب القضاء قال "مصر دائمًا مع قضائها الموجود أكثر من 100 عام ولا يصح أن تضغط علي القضاء وأي محاكمة تستعمل معها مثل هذه الطرق ومصر فوق كل هذا الكلام وهذا يحدث فقط في دول "ماو ماو" ولكن مصر لاتستعمل هذه الطرق بالضغط علي القاضي لتوجيه القضاء ومصر فوق كل هذا وفوق الجميع.

ودستورنا ذاهب في طريقه للخير إن شاء الله ومصر في طريقها للخير مع كم المعاناة التي نمر بها الآن ولكن مصر محروسة بعناية الله وسنعبر الأزمة والمحنة إن شاء الله, وأقول لشعب مصر الآن نحتاج منكم فقط للعمل.

أهم الاخبار