التخطيط: محور جديد يربط الوراق بالطريق الدائرى

المحـافظـات

الأحد, 10 نوفمبر 2013 07:56
التخطيط: محور جديد يربط الوراق بالطريق الدائرىالدكتور د. أشـــرف العــربي وزير التخطيــط
كتبت -انس الوجود رضوان:

قام الدكتور د. أشـــرف العــربي - وزير التخطيــط يرافقه د. علي عبد الرحمن محافظ الجيزة بجولة تفقدية لمتابعة الخطة العاجلة والمشروعات الاستثمارية في محافظة الجيزة.

وفي تصريحات خاصة لراديو مصر قال إنه تم تفقد الأعمال في منطقة الوراق وهي من المناطق الفقيرة والمحرومة والمكدسة بالسكان وبها اكثر من مليون ونصف نسمة.

وأكد وزير التخطيط أن الخطة العاجلة سيتم الانتهاء منها وكل المشروعات الواردة بها قبل 30 يونيو 2014 

، وأشار الي أنه تم تفقد محور جديد يربط بين الوراق والطريق الدائري وهو شريان جديد لأهالي المنطقة ويخفف من التكدس الموجود علي كورنيش النيل ويقلل زمن الوصول الي الطريق الدائري.

وقال الوزير إنه سيتم حل مشاكل المياه والصرف الصحي في المناطق التي تم التوسع فيها بدون تخطيط مما أوجد ضغط علي الشبكات الموجودة .


تأتي هذه الجولة في محافظة الجيزة ومنطقة الوراق تحديدا تأتي في اطار سلسلة من الزيارات الميدانية للسادة الوزراء لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية العاجلة التي تم الإعلان عنها مؤخرا وصدق عليها السيد رئيس الجمهورية بقانون بفتح اعتماد إضافي بـ 29.07مليار جنيه وكلها مشروعات كثيفة التشغيل وقطاعات تخدم العدالة الاجتماعية .


واختتم د0أشرف العربي تصريحاته بأنه تم رفع بند الصيانة للطرق ومحطات المياة والصرف الصحي ب 2.04 مليار جنيه إضافي علي الميزانة المخصصة لتصل بذلك الي 4.08 مليار جنيه وهو أكبر مخصص للصيانة في الموازنة العامة للدولة في تاريخها .

 

أهم الاخبار