رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخطط إرهابي جديد يستهدف الجيش والشرطة في سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدر عسكري ان عناصر المخابرات الحربية كشفت مخططاً جديداً كان الارهابيون يعتزمون تنفيذه في سيناء ضد قوات الجيش والشرطة من خلال التحقيقات الموسعة التي أجرتها مع العناصر الارهابية التي تم القاء القبض عليها فور تسللها من نفق علي الحدود مع قطاع غزة.

كانت قوات حرس الحدود الجيش الثاني الميداني بمنطقة رفح قد ألقت القبض علي 8 أفراد من جنسيات مختلفة بينهم 6 فلسطينيين وهم رامي عمرو علي الطنان ومحمد عطوة عبدالعال وحميد محمد أبو النجا وحسان دياب القدرة ومحمد حسني أبو النجا وشادي نايف أبو المجا وشخص أردني يدعي احسان محمد محمود الطاخي وشخص مصري يدعي محمد جمال علي أحمد وذلك بعد خروجهم عبر أحد المنازل غير المأهولة بالسكان متسللين من الجانب الفلسطيني إلي داخل سيناء. واصلت القوات المسلحة والشرطة عملياتها العسكرية في سيناء خاصة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح للقضاء علي البؤر والأوكار الارهابية والقبض علي العناصر التكفيرية والمتورطين في شن هجمات ارهابية علي الأكمنة والمعسكرات.
وشهدت شمال سيناء أمس حملات أمنية موسعة علي مناطق «التومة والظهير والجورة والزوارعة والمهدية والفتات وجريعة والمقضبة والطويل» وفي المزارع الجنوبية وفي الأحياء العشوائية وأحياء بمناطق جنوب وغرب العريش ومحيط المطار ومنطقة رمانة ألقت خلالها القبض علي 30 من العناصر المشتبه في تورطها بتنفيذ هجمات ارهابية وتدمير مزرعة «بانجو».
كما واصلت قوات حرس الحدود وسلاح المهندسين العسكريين عملياتها لهدم الأنفاق المتواجدة علي الحدود مع قطاع غزة وقامت بتدمير 10 أنفاق بمدينة رفح تستخدم

في تهريب الأفراد والبضائع يوم الجمعة الماضي اضافة إلي 8 أخري أمس ليصل عدد الأنفاق التي تم تدميرها بالنسف والغمر خلال يومين إلي 18 نفقا وذلك لمنع وصول العناصر الارهابية من قطاع غزة إلي سيناء فضلاً عن تدمير 61 عشة كان يستخدمها الارهابيون كقواعد انطلاق لتنفيذ عملياتهم ضد الجيش. علي جانب آخر هاجم مسلحون مجهولون فجر أمس كمين المساعيد غرب مدينة العريش حيث أطلقوا النار علي قوات التأمين ولاذوا بالفرار دون وقوع اصابات.
وفور وقوع الهجوم كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها بالمنطقة وقامت بتمشيط المناطق المجاورة للكمين خاصة المزارع للبحث عن منفذي الهجوم، كما أطلقت الأكمنة المتواجدة بمناطق أبو طويلة والجورة والأحراش نيرانها التحذيرية.
وأكد المصدر العسكري ان قوات الجيش والشرطة قتلت 11 ارهابياً، كما تم ضبط ارهابي بحوزته 9 صواريخ و5 قنابل يدوية و7 صناديق ذخيرة. وأضاف المصدر ضبط 24 سوريا والتوصل إلي معلومات مهمة حول التكفيريين المتورطين في استهداف النقيب «أبوشقرة» الذي استشهد في «يناير» الماضي.