أطباء الإسماعيلية تعد لدورة سونار متقدم على مدار أسبوع

المحـافظـات

السبت, 09 نوفمبر 2013 16:31
أطباء الإسماعيلية تعد لدورة سونار متقدم على مدار أسبوع
كتبت -هدير احمد

  أكد د. أحمد سليمان أمين صندوق مساعد نقابة أطباء الإسماعيلية أن النقابة بصدد الإعداد لدورة سونار متقدم على مدار أسبوع حتى يتمكن الأطباء من ممارسة التدريب عمليا وذلك استجابة لرغبة الأطباء المشاركين في المؤتمر الذي نظمته النقابة على مدار الأسبوع الماضي بعنوان " نحو مستقبل آمن للسيدات ".


وقال إن المؤتمر كان بمثابة

تحديث لمعلومات الأطباء في تخصص النساء والولادة ونقل الخبرات المتقدمة من  خلال مشاركة أساتذة وخبراء التخصص الذين شاركوا في المؤتمر، مشيرا إلى أن 230 طبيبًا استفادوا من المؤتمر وكانت نقابة أطباء الإسماعيلية نظمت مؤتمرًا طبيًّا، تحت عنوان “نحو مستقبل آمن للسيدات”، وذلك بقاعة
مؤتمرات فندق ميركيور بالإسماعيلية.

شارك بالمؤتمر كل من الجمعية المصرية للخصوبة والعقم، والجمعية المصرية للموجات الفوق صوتية للنساء والتوليد، والجمعية المصرية الممثلة للكلية الملكية البريطانية، كما حضر أطباء من جميع مستشفيات الإسماعيلية وطب المنوفية وطب الأزهر وطب بورسعيد والسويس.
وناقش المؤتمر على مدار يومين استخدام “الموجات الفوق صوتية والسونار الحديث” في عمليات الولادة، ومتابعة الأمهات، واستكشاف العيوب الخلقية عند الأطفال قبل الولادة، إضافة إلى طرح موضوع الخلايا الجزعية واستخدامه في الصحة الإنجابية.

أهم الاخبار