رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بورسعيد:منظومة متكاملة لمنع التهريب بالمنطقة الحرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد إنه تم البدء في تنفيذ منظومة متكاملة لمنع التهريب تماما وتحقيق أقصي استفادة من نظام العمل بالمنطقة الحرة لمواطني بورسعيد.

وأشار إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مكثفة مع اللواء السيد جاد الحق، مدير أمن بورسعيد والعميد محمد عبد العزيز، قائد قوات تأمين القوات المسلحة ببورسعيد ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية ومجموعات من ممثلي التجار ببورسعيد وذلك لتشديد الحملات الأمنية علي المنافذ وهدم المدقات غير الشرعية، وإعاقة حركة المرور بها، بالإضافة إلى الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة لإحباط أي محاولة لتهريب البضائع إلى أسواق مدينة القنطرة والمحافظات الأخرى مما يساهم في القضاء على كساد الأسواق التجارية ببورسعيد .
كما سيتم تسيير دوريات متحركة ما بين الشرطة والجيش وتوفير 2 دورية تحرك سريع "الرسوة - الجميل" والتواجد في النقاط الثابتة بفريق كامل مكون "امن مواني - جيش - جمارك - بحث جنائي - أموال عامة" بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من بناء سور الحراسات.
وشدد المحافظ على انه تم اصدار التعليمات للجمارك وعناصر التأمين التي ستتواجد في نقاط التفتيش التي تم ذكرها

بالمصادرة الفورية لأي بضائع مهربة سيتم ضبطها ولن يتم التصالح تحت أي ظرف من الظروف.
وبين المحافظ ردا على المطالبات بحل مشكلة الحصص الاستيرادية بانه تم التنسيق علي تشكيل لجنة لمراجعة كافة الطلبات المقدمة لاستخراج البطاقات الاستيرادية طبقا للضوابط القانونية علي أن تبدأ اللجنة أعمالها اعتبارا من يوم 10نوفمبر الجارى وتقديم تقرير عن نتائج عملها أولا بأول بصفة دورية لتذليل أي عقبات وحل المشاكل التي تظهر أثناء بحث الطلبات.
واوضح أنه سوف يتم إعلان نتائج الفحص وموعد صدور البطاقات الاستيرادية فور انتهاء عمل هذه اللجنة علماً بأن أعداد المتقدمين للحصول علي بطاقات استيرادية وصلت حتي 30 مايو2013 إلى اجمالي 28 ألف طلب وسيتم فتح باب التظلمات لمدة شهر عقب إعلان النتائج.