ارتفاع أعداد تسمم أهالي "الزهراء" بالشرقية

المحـافظـات

السبت, 09 نوفمبر 2013 13:22
ارتفاع أعداد تسمم أهالي الزهراء بالشرقيةالدكتور عمرو قنديل مدير الطب الوقائى بوزارة الصحة
الشرقية – محمود الشاذلى :

أكد أهالى قرية الزهراء التابعه لمركز الزقازيق أن عدد حالات التسمم بمياة الشرب  بالقرية وصل حتى اليوم السبت إلى 180 حالة.

وأكد الدكتور عمرو قنديل، مدير الطب الوقائى بوزارة الصحة، الذى حضر للشرقية ظهر أمس الجمعة للوقوف على الحقيقة مشيرا إلى انه لم يتبقى مصابين بالمستشفيات سوى 16 حالة منهم 5 أطفال بمستشفى الأحرار و11 حالة بمستشفى القنايات وان الحالات مطمئنه ومن المنتظر خروجها اليوم .

وأضاف الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم إرسال عينات

من مياة الشرب والأغذية بالقرية إلى معامل وزارة الصحة بالقاهرة لمعرفة أسباب تسمم أهالى القرية .

تأتى هذه المشاكل فى مياة الشرب رغم حصول المعمل المركزى بشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالشرقية على شهادة الايذو 17025 هذا العام والخاص بجودة المعامل ورغم سرقة عدد 8 أجهزة كمبيوتر فى 28 أغسطس 2012 وهى متصله بأجهزة القياس المعمليه وكذلك جهاز اسكنر وطباعة ليزر بالألوان حتى الآن لم
يتم الكشف عن مرتكب هذه الواقعة .

من ناحية آخرى أكد الكيميائى عبد العزيز عطية مدير عام جودة الخزانات بقطاع المعامل بالشركة أنه تم أخذ عينات من مياة قرية الزهراء من أماكن متفرقة وبالاخص التى يتواجد بها الاصابات وتم قياس نسبه الكلور المتبقى وكانت النتيجه 1 ملى جرام / لتر مما يؤكد عدم تلوث المياة وأنه تم تحليل عينات بالمعامل المركزية بالشركة وكانت النتيجه انها مطابقه للمواصفات القياسية لمياة الشرب.

هذا وقد قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية ضم قرية الزهراء إلى مشروع الصرف الصحى الممول من الاتحاد الأوربى والذى يضم قرى كفر أباظة وانشاص البصل وطهره حميد وكفر الدنوهيا.

 

أهم الاخبار