رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخطيط: 30 مليار جنيه لمشروعات البنية الأساسية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أعلن الدكتور اشرف العربي، وزير التخطيط، عن أن الحكومة خصصت 29.7 مليار جنيه لتنفيذ خطة عاجلة تشمل كل المحافظات وتطوير البنية الأساسية ورصف الطرق والمحاور الرئيسة.

وأضاف أنه روعى فى تنفيذ هذه المشروعات أن تكون كثيفة التشغيل ولها بعد اجتماعى وجماهيرى وتحقق العدالة الاجتماعية بالإضافة إلى تنفيذها فى المناطق الشعبية والمحرومة من الخدمات.
جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أشرف العريى، وزير التخطيط، والدكتور على عبد الرحمن عددا من المشروعات الجارى تنفيذها بحى الوراق ضمن الخطة العاجلة بالمحافظة والبالغ إجمالى تكاليفها 120 مليون جنيه منها 14 مليون جنيه لحى الوراق فقط والباقى موزعة على أحياء المحافظة.

وقال وزير التخطيط إن كل معلومات الخطة العاجلة متاحة على موقع وزارة التخطيط فى إطار الشفافية وحرية تداول المعلومات أمام كافة المواطنين، وأضاف أن الحكومة تستهدف حاليا تخفيض عجز الموازنة من 14% إلى 10% وهذا لن يتحقق إلا بإدارة اقتصادية على أعلى مستوى.
ومن جانبة قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المحافظة بدأت فى إنشاء محور مرورى جديد باسم العروبة – المعهد الدينى يربط الوراق بالطريق الدائرى مباشرةً دون الدخول إلى كورنيش النيل وتخفيف الضغط على الشوارع الداخلية منها القومية العربية والبوهى والوحدة وتحقيق سيولة مرورية حقيقية.
وأضاف المحافظ أن المحور الجديد يتم تنفيذه ضمن الخطة العاجله

العام الحالى والذى ينتهى قبل يونيه القادم ويبلغ طول المحور الجديد 1.5 كم وبتكلفة 1.5 مليون جنيه.
وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن إجمالى خطة الرصف بالحى العام الحالى تبلغ 21 مليون جنيه منها 14 مليون جنيه خطة عاجلة من وزارة التخطيط والباقى من موازنة المحافظة.

وتفقد الوزير والمحافظ تطوير منطقة عزبة المفتى ورصف الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك والبالغ عددها 120شارعا وحارة وذلك فى إطار الخطة التى تنفذها المحافظة برصف الشوارع الداخلية بهذا النوع من البلاط.

كما تم تطوير ورصف المنطقة خلف مستشفى الوراق المركزى بتكلفة 2.5 مليون جنيه؛ حيث يتم حاليًا تبليط شارع بدر يوسف بطول 300 متر وشارعى مسجد التوبة وورشة البلاط.
كما تفقد الوزير أيضا رصف العديد من الشوارع الداخلية والمحاور الهامة بالوراق منها الغاز والقومية العربية و 6 أكتوبر والنجاح والجمعية الزراعية والوحدة الصحية وكفر الحما.