رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: تنفيذ 14 مشروعا لمياه الشرب والصرف خلال 2013

المحـافظـات

السبت, 09 نوفمبر 2013 12:41
محلب: تنفيذ 14 مشروعا لمياه الشرب والصرف خلال 2013المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
متابعات

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس إبراهيم محلب أن الوزارة تعتزم إنهاء تنفيذ 14 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي قبل نهاية العام الحالى.

وأضح محلب أن بين هذه المشروعات 4 محطات عملاقة لمياه الشرب بتكلفة بلغت 2ر1 مليار جنيه، وهي محطة مياه "الشهداء" بالمنوفية بتكلفة 270 مليون جنيه، ومحطة مياه "منيا القمح" بالشرقية بتكلفة 235 مليون جنيه، ومحطة مياه "بسيون" بالغربية بتكلفة 210 ملايين جنيه، ومحطة مياه "المفتي" بكفرالشيخ بتكلفة 263 مليون جنيه.
وأوضح وزير الإسكان -خلال جولته التفقدية التي رافقه خلالها محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر لعدد من مشروعات المياه والصرف الصحى بالمحافظة اليوم السبت- أنه يجري الانتهاء من أعمال توسعات صرف صحي المنصورة وزفتى بتكلفة 97 مليون جنيه،

كما تم الانتهاء من 8 مشروعات صرف بالقرى، منها خمس قرى بمحافظة الغربية وثلاث قرى بالدقهلية والبحيرة وسوهاج بتكلفة إجمالية 117 مليون جنيه.
وحول مشكلة أهالي منطقة "أم بيومي" بشبرا الخيمة والقضاء على أزمة الصرف الصحي بالمنطقة، قال محلب -خلال لقائه مع أهالي المنطقة- إن الوزارة أنشأت محطة صرف صحي بسعة محدودة بالمنطقة في الماضي نظرا لمحدودية عدد العقارات والمنازل التي كانت تقع بها واعتبارها زراعية إلا أنه بعد ربطها بالطريق الدائري حدثت توسعات بالمنطقة من حيث عدد العقارات والسكان، الأمر الذي خلق أزمة صرف صحي وزيادة ضغط على الشبكة الحالية.
وأضاف أن الوزارة ستقضي على مشكلة الصرف بالمنطقة بشرط مساعدة الأهالي للحكومة في إزالة العقارات المخالفة والمساهمة في تكاليف توسعة محطة الصرف الصحي الخاصة بهم.
بدوره، أكد محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، أنه يجري الانتهاء من جميع الرسوم الهندسية والتصميمات الخاصة بالمحاور الرئيسية لتطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة وطرحها في مناقصة على مجموعة من شركات القطاع العام.
وأوضح المحافظ أنه فور الانتهاء من المناقصات ستبدأ الشركة إنشاء أكبر مشروع لتطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة وحتى مدينة قليوب خلال 6 أشهر باستثمارات تبلغ نحو 25 مليون جنيه لحل مشكلة الاختناقات المرورية بالمنطقة وخدمة محافظات الوجه البحري.
وقال إن عملية تطوير الميدان تتضمن إنشاء محاور مرورية جديدة وتطوير الطرق بشبرا الخيمة وتقاطع المؤسسة وطريق المصانع من خلال عمل عدة محاور مرورية وتوسعات بالميدان ونفق سطحى يبدأ من امام مستشفى النيل حتى ما بعد محطة المترو وإنشاء كوبري للمشاه للقضاء على أزمة المرور والكثافة العددية للسيارات على الطريق الزراعي السريع.

أهم الاخبار