رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. مسيرات إخوانية بشبرا والخانكة والخصوص

المحـافظـات

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 13:02
بالصور.. مسيرات إخوانية بشبرا والخانكة والخصوصجانب من المسيرة
القليوبية - محمد عبدالحميد:

شهدت محافظة القليوبية خروج مسيرات لرفض محاكمة الرئيس المعزول وحبسه في سجن برج العرب.

ورفع المتظاهرون شعارا تحت عنوان" نساء مصر خط أحمر" شارك فيها المئات من المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة وانطلقت من مراكز الخانكة وشبين القناطر والخصوص وشبرا الخيمة.
وذلك استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية تحت شعار جمعة الصمود ونساء مصر خط أحمر، اتجهت فيما بعد لقصر القبة احتجاجا على ما تصفه جماعة الإخوان بالانقلاب العسكري والتنيد بحملات الاعتقال المستمرة فى صفوفهم اعتمدت فيها الجماعة على وجود الأطفال والنساء تجنبا لتدخل المعارضين لفض المسيرات.
وشهدت مدينة الخانكة مسيرة ضمت المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المحظورة فى نفس الإطار وندد المشاركون

بحملات الاعتقال المستمرة في صفوفهم.
انطلقت المسيرة من  أمام مسجد الدكتور أسامة القاضي المقبوض عليه من قبل أجهزة الأمن.
كما خرجت مسيرة ضمت المئات من أهالي مركزي شبين القناطر والخانكه اليوم الجمعة بقري عرب " العليقات والصوالحة وجهينة "  للتنديد بما وصفوه بالانقلاب العسكري بمشاركة  رجال ونساء وأطفال القري الثلاث  ردد المتظاهرون هتافاتٍ مناهضة للجيش والشرطة ورفعوا صور القتلى الذين سقطوا من أهالي القرى في  مواجهات الجماعة مع الأمن والأهالي خلال فض اعتصامي رابعة والنهضة والأحداث الأخيرة التي شهدت مصر وشارات رابعة وصور المعتقلين.
وفي الخصوص خرجت مسيرة ضمت
العشرات من الأهالي من أمام مسجد المعجيني بالمدينة وتوجهت لمنطقة عزبة النخل بالقاهرة للمشاركة في مظاهرات شارع أحمد عصمت بالمطرية للمطالبة بعودة الرئيس المعزول ووقف حملة الاعتقالات في صفوف الجماعة.
في المقابل أعلنت أجهزة الأمن بالقليوبية حالة الاستنفار الأمني بمختلف أنحاء المحافظة تزامنا مع مسيرات الإخوان تحسبا لوقوع أية أحداث ومنع محاولات العنف حيث تم نشر عناصر الشرطة السرية فى كافة أرجاء المحافظة، للوقوف على الوضع الأمنى، كما تم رفع درجة الإستعدادات داخل كافة الأقسام، وإلغاء كافة الإجازات للضباط والمجندين".
من جانبه أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أن الإرهاب لن يكسرنا  لأن مصر أكبر من أي جماعة أو تنظيم مهما كان حجمه أو وزنه فقد أثبتت التجربة على مدار السنوات الماضية فشل الإرهاب في مواجهة الدولة علي مدار التاريخ مشيرا إلى ضرورة مواجهة تظاهرات الإخوان بمزيد من العمل والإنجاز على الأرض.

 

أهم الاخبار