لبيب: متابعة دقيقة لكل المشروعات بالمحافظات

المحـافظـات

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 08:56
لبيب: متابعة دقيقة لكل المشروعات بالمحافظاتوزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب
كتبت أمانى سلامة:

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن التقرير الذى أعدته الوزارة بشأن الأنشطة التي تم تنفيذها بالمحافظات خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى أنه تم رفع 232 ألف طن قمامة ومخلفات مباني في 11 محافظة .

ولفت الوزير إلى أن التقرير الذي أعدته الوزارة حول الموقف التنفيذي للقضاء على مشكلة القمامة ومخلفات المباني بالمحافظات أوضح أنه تم رفع 73 ألف طن قمامة فى11 محافظة هي القاهرة والبحيرة ومطروح والمنوفية ودمياط والغربية والدقهلية وكفر الشيخ والوادي الجديد وقنا والبحر الأحمر, بالإضافة إلى رفع 159,3 ألف طن مخلفات مباني من 10 محافظات هي القاهرة والبحيرة والمنوفية ودمياط والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والدقهلية والوادي الجديد والبحر الأحمر .
وفى سياق متصل أشار اللواء عادل لبيب إلى أن محافظات البحيرة والقاهرة والغربية شهدت نشاطا ملحوظا في الارتقاء بمنظومة النظافة بها حيث تم رفع 29,3 ألف طن قمامة بمحافظة البحيرة و16,6ألف طن قمامة بالقاهرة و12,8 ألف طن قمامة بالغربية, لافتا إلى أن محافظة القاهرة احتلت المركز الأول في رفع مخلفات المباني حيث تم رفع 153 ألف طن مخلفات مباني منها .
ومن ناحية أخرى أكد الوزير أن المحافظات تقوم حاليا بتركيب كشافات الإنارة وصيانتها ودهانها ورصف الطرق وتركيب ودهان بلدورات وتبليط الأرصفة, ففى محافظة البحيرة تم تركيب 200م بلدورات ودهان 610م بلدورات, وفى الوادي الجديد تم تبليط 2000م أرصفة,

وفى دمياط تم تركيب 170م وفى الوادى الجديد تم تركيب100م .
وأضاف اللواء عادل لبيب أنه فيما يتعلق بإنارة الطرق تم صيانة 5231كشاف بالبحيرة, و747 كشاف بمطروح , و347 كشاف بالبحر الأحمر, كما تم صيانة وتركيب 268 كشاف بالوادي الجديد .
وقال الوزير "إن الوزارة تحرص على تلبية الاحتياجات اليومية للمواطنين في المحافظات المختلفة, خاصة فيما يتعلق بالارتقاء بالنظافة ورصف الطرق وإنارتها, وذلك بالتنسيق مع المحافظات وجميع المديريات لحل أي مشكلات تمس المواطنين.
وفى سياق ذي صلة لفت اللواء عادل لبيب إلى أن قطاع التفتيش بالوزارة يقوم بدوره على أكمل وجه فى المتابعة الميدانية والتفتيش على كل المشروعات التي يجرى تنفيذها في المحافظات, لافتا إلى قيام قطاع التفتيش خلال الأسابيع الماضية بتكثيف جولاته الميدانية بالمحافظات وإعداد تقرير يومي عما تم إنجازه بالمحافظات والوقوف على الأسباب التي تقف حجر عثرة أمام تنفيذ المشروعات المختلفة والعمل على حلها فورا.


 

أهم الاخبار