القليوبية: تشغيل 3 توربينات بمحطة كهرباء بنها

المحـافظـات

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 07:11
القليوبية: تشغيل 3 توربينات بمحطة كهرباء بنها
القليوبية – محمد عبدالحميد:

أطلقت وزارة الكهرباء  الثلاثاء الماضي تيار التشغيل التجريبى لـ٣ توربينات بمحطة كهرباء بنها بقدرة ٧٥٠ ميجاوات والتى تعتبر أولى مراحل افتتاح المحطة، ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من المحطة قبل نهاية العام الجارى.

يذكر ان المحطة التى تكلفت 4 مليارات من الجنيهات تأخر افتتاحها وبدء العمل بها والذى كان مقرراً له مايو الماضى بسبب تعثر المفاوضات مع المزارعين لتركيب الأبراج الخاصة بالمحطة والبالغ عددها 24 برجاً واقتحام عدد من

أهالى قرى كفر سعد وجمجرة وميت راضى للمحطة أكثر من مرة واعتدائهم على مديرها السابق المهندس سعد قناوى وعدد من العاملين، مطالبين بالتعيين فى الشركة بالمخالفة للشروط ومتطلبات التوظيف بالشركة.
تأخر تشغيل المحطة لعدم اكتمال وصلات الغاز الطبيعى الخاصة بالتشغيل.
وقال مصدر بالمحطة إن تعطل العمل بها نتج عنه خسائر يومية تقدر بـ5 ملايين جنيه مصرى متمثلة فى تكاليف ايجار المعدات
وتشغيل العمالة والمهندسين للشركات الأجنبية والوطنية العاملة بالمشروع مما يجعلها تطالب بتسديد هذه الخسائر بواسطة شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء ناهيك عن كل يوم تأخير سيتسبب فى تأخير بدء تشغيل محطة بنها التى تكلفت ما يقرب من 4.5 مليار جنيه مصرى.
كما ان تعطيل تشغيل المحطة يمثل زيادة الضغوط على الشبكة القومية التى لم تعد قادرة على تلبية احتياجات المستهلكين، مضيفا أن المحطة ستسهم بقدرة 500 ألف كيلو وات فى المرحلة الأولى و250 ألف كيلو وات فى المرحلة الثانية عام 2014 بما يسهم فى زيادة قدرات الشبكة القومية وتقليل احتمالات فصل التيار.

أهم الاخبار