عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة تضرب القليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

تعرضت محافظة القليوبية، لموجه من الطقس السيئ  مساء اليوم  الخميس تسببت في حالة انعدام الرؤية بسبب الرياح المحملة بالأتربة على الطرق الرئيسية بالمحافظة.

وشهدت عدد من المدن والقرى انقطاع الكهرباء بسبب الأحوال الجوية، وامتنع الأهالي عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت المحلات للإغلاق بسبب انعدام حركة الزبائن بسبب العزوف عن الخروج.
وتعرضت عدد من مناطق المحافظة لأمطار تسببت في ارتباك حركة المرور على الطرق وخاصة الطريق الزراعي بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكبارى، ما أعاق الحركة بشكل كبير، كما تسببت موجة الطقس السيئ في انقطاع التيار الكهربي في العديد من المناطق بمختلف أنحاء المحافظة؛ حيث انقطعت الكهرباء عن العديد من قرى المحافظة ومدنها.
واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي عن عدد كبير من المناطق خوفًا من حدوث حرائق وتم

رفع حالة الطوارئ القصوى في أرجاء المحافظة، في الوقت نفسه أعلنت شركات الكهرباء حالة الطوارئ واستمرار العمل على مدار الـ24 ساعة المقبلة للتغلب على ما ستخلفه موجة الطقس السيئ.
وأعلنت مديرية الصحة تشكيل غرفة طوارئ لإدارة الأزمة تحسبا لوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعي والطرق السريعة الأخرى بنها القاهرة وبنها المنصورة وبنها الزقازيق، ووقوع حرائق بسبب التقلب المفاجئ في الطقس، وكذلك الطوارئ بالمستشفيات العامة بالقليوبية بمختلف المراكز لاستقبال الحالات بسبب الطقس السيئ وحوادث الطرق، وأعلنت مديرية الأمن وإدارات الحماية المدنية حالة الطوارئ لمواجهة أي حوادث تنشأ عن الطقس السيئ.