رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش يضبط 70 إرهابيًا و7 مستودعات أسلحة

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت القوات المسلحة والأمن المركزى مدعومة بطائرات الهليكوبتر المسلح عملياتها العسكرية فى شمال سيناء لمهاجمة البؤر والوكار الإرهابية والقبض على العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون.

كثفت عناصر الجيش الثانى الميدانى من انتشارها فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح  لملاحقة مطلوبين مع استمرار إغلاق محيط كمين الريسة والجورة والماسورة والخروبة، مع تشديد الحراسات على المصالح الحكومية والبنوك تحسبًا لأى هجمات يقوم بها إرهابيون على الأكمنة.
وأسفرت العمليات العسكرية الناجحة التى ينفذها الجيش خلال اليومين الماضيين فى القرى  التابعة لرفح والشيخ زويد والعريش وهى  الزوارعة والفيتات والسكاسكة والوادى الأخضر وياميت والمهدية ونجع شبانة ودرغام والتلول وأبو طويلة ومصفق عن إلقاء القبض على 70 ارهابيا و6 فلسطينيين وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر .
كما أسفرت العمليات عن هدم وتدمير 125 عشة و7 مستودعات للأسلحة والذخيرة ونحو 12كجم من المواد المتفجرة و12 حزاما ناسفا و12 دائرة تفجير عن بعد  و16 رؤس صواريخ و37 قنبلة يدوية و14 بيارة تستخدم فى تهريب الوقود وحرق 28 سيارة 55 موتوسيكلا يستخدمهم الإرهابيون فى تنفيذ هجماتهم على القوات المسلحة والشرطة فى سيناء.
وألقت القوات القبض على عدد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والتى

تمثل العقول المدبرة للعمليات الارهابية فى سيناء وعلى رأسهم ناجى أحمد عبيد أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بمنطقة السكاسكة وعارف ديب غانم أبو خوصة " فلسطينى الجنسية"، وهو ملازم أول سابق فى حركة حماس.
وقال مصدر عسكرى إن القوات المسلحة حققت نتائج جيدة فى مواجهة الإرهاب فى ربوع سيناء نتيجة الدفع بعناصر إضافية من قوات المدرعات فى المنطقتين الشرقية والغربية لمدينة رفح وحول المواقع العسكرية والنقاط الأمنية، اضافة الى عناصر المخابرات الحربية والأمن الوطنى التى تجرى تحقيقات موسعة مع العناصر الإرهابية التى تم القبض عليها.
وأضاف أن حرص القوات المسلحة والشرطة على إلقاء القبض على العناصر الارهابية والتكفيرية على قيد الحياة ساهم فى كشف العناصر الممولة للإرهاب والخلايا الإرهابية النائمة التى تتواجد داخل القرى وسط الأهالى.